رفض الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، توجيه انتقادات إلى لاعبيه، على الرغم من الخسارة أمام تشيلسي، مشيراً إلى أن ” البلوز ” نجحوا في تسجيل الأهداف من فرص قليلة للغاية.

وتلقى مانشستر سيتي هزيمته الأولى هذا الموسم في البريميرليج، بعدما سقط أمام مضيفه تشيلسي، بهدفين دون رد، على ملعب ” ستامفورد بريدج ” ، مساء اليوم السبت، في قمة منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا، خلال تصريحاته عقب نهاية المباراة: ” تشيلسي تقدم عبر الجبهة اليسرى لنا، ونحن لم نستطع أن نسيطر على ذلك، ولكننا لعبنا اليوم بشكل أفضل من الأيام التي نحقق خلالها الفوز ” .

وعن أداء فريقه المتميز في الشوط الأول، قال: ” الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأول كانت مذهلة، كما أن تشيلسي حصل على فرص قليلة ولكنهم سجلوا هدفًا ” .

وعن تراجع الأداء في الشوط الثاني، رأى جوارديولا خلاف ذلك، حيث قال: ” في الشوط الثاني حاربنا حتى النهاية، وكان من الرائع مشاهدة اللاعبين، يقدمون أداءً جيدًا رغم أنهم يلعبون كل 3 أيام، هذا هو المستوى الذي نريده، كنا جيدين باستثناء 5 أو 8 دقائق فقط ” .

وأضاف المدرب الإسباني: ” نحاول أن نكون الأبطال، ولكن الجميع يريد هزيمتنا، والآن يجب علينا التعافي من أجل دوري أبطال أوروبا ” .

واختتم جوارديولا تصريحاته: ” ما زال أمامنا نقاط للفوز بها في الدوري والعديد من المباريات لنخوضها، يجب أن نكون متماسكين، ونحن كنا كذلك اليوم، لذلك لا توجد لدي أزمة ” .

وتراجع مانشستر سيتي للمركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 41 نقطة، ليعتلي ليفربول الصدارة برصيد 42، بعدما فاز في وقت سابق اليوم، على بورنموث 4-0.