• الأحد 16

    ديسمبر

فرنسا تتأهب للسبت الأسود

فرنسا تتأهب للسبت الأسود
باريس(صدى):

تتأهَّب العاصمة الفرنسية باريس، لـ ” السبت الأسود ” جديد، ومن المتوقع أن يأتي على نفس منوال أيام السبت الثلاثة الماضية، حين اندلعت حالة من الفوضى والشغب، واجهتْها الشرطة بعنف واعتقالات، احتجاجًا على ارتفاع تكاليف المعيشة.

ووفقا للمعلومات الواردة فإن أهمَّ ما يميِّز اليوم السبت في العاصمة الفرنسية، هو التعبئة الشاملة من طرف السلطات الأمنية والحكومة؛ لتجنُّب تكرار أحداث الفوضى، التي خلّفت خسائر مادية جسيمة.

وشملت التعبئة العناصر الأمنية وأصحاب المحلات التجارية، وحتى بائعي المحروقات، لافتا إلى أن المناطق الإدارية في العاصمة أصدرت أوامرَ بحظر بيع ونقل الوقود والمحروقات والمنتجات القابلة للاشتعال والمواد الكيميائية.

وعمد متظاهرو ” السترات الصفراء “، خلال احتجاجاتهم الماضية، إلى استخدام الوقود والمواد الكيماوية لإشعال النيران في الشارع العام وعدد من المحلات والسيارات.

ومن جهتها، حذرت سفارة المملكة لدى فرنسا جميع مواطنيها إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة في كافة المدن الفرنسية.

وأضافت السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”: “نظرًا لما تشهده العاصمة باريس من مظاهرات وأحداث؛ نأمل من المواطنين الزائرين والمقيمين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وملازمة مقار سكنهم، اليوم السبت، وعدم الخروج إلا في الحالات الطارئة، وتجنُّب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات في كافة المدن الفرنسية”.


الوسوم:

3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 2975 ] نشر منذ أسبوع واحد

خلهم يذوقون الربيع الغربي زي ماذاقوا المسلمين مرارة الربيع العربي

[ عدد التعليقات: 60650 ] نشر منذ أسبوع واحد

انقلب السحر على الساحر ,,

,, هذا هم في القنوات التلفزيونيه حرايق وغازات مختلط فيها الحابل باالنابل ..

,, هذا مافعلوه وشيطنوه وأججوه في الدول العربية المسالمه ,,

[ عدد التعليقات: 31 ] نشر منذ 6 أيام

ايه يا ابو محمد بس خلي موطنينا يرجعون أول😊والله الأحوال ماتسر .واحد من معارفنا رجع قبل يومين ذراع مكسور وجروح كأنه كان بحرب يقول مسافة الفندق والمطار اعترضوه واجبروه يحتج معهم ولما مالقوه لابس سترة صفراء ضربوه الله ينتقم منهم،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *