تباينت ردود الأفعال بعد إشراك اللاعب علي النمر بمباراة النصر والوحدة على الرغم من صدور قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد لكرة القدم برفض احتجاج نادي النصر لمشاركة اللاعب في مباراة الفريقين لانقضاء الموعد القانوني المحدد لتقديم أسباب الاحتجاج.

وكشفت إدارة نادي الوحدة ببرنامج “في المرمى” عن خطاب موقع من وكيل الهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن بن عبدالله السحيباني يتضمن موافقة تسجيل اللاعبين الذين ليس لديهم هوية وطنية بجواز السفر كلاعبين سعوديين.

ونشر برنامج “في المرمى” صورة من الإيميل المرسل من قِبل نادي النصر لاتحاد الكرة بشأن الاحتجاج و ظهر فيه أن النصر قدم الاحتجاج في موعده بعكس بيان لجنة الانضباط.

في الوقت ذاته، قررت لجنة الانضباط معاقبة رئيس نادي الوحدة حاتم خيمي بدفع غرامة مالية قدرها (50,000) ريال وتوقفه 15 يوماً لقيامه بالإدلاء بتصريحات خلال برنامج تلفزيوني تطرق فيه إلى معطيات تتعلق بملف قضية منظورة أمام لجنة الانضباط والأخلاق إضافة لمعاقبة المدير التنفيذي لنادي النصر أحمد البريكي لذات السبب.

ومن جهتها، قامت إدارة نادي النصر بالاعتذار عن التعليق على خطاب هيئة الرياضة بحجة أنهم مشغولون بالاستعداد لمباراة الديربي أمام الهلال وفق ما ذكره مقدم البرنامج الزميل بتال القوس.

ومن جانبه، أوضح القانوني علي عباس أن خطاب هيئة الرياضة الذي يعتمد تسجيل اللاعبين المواليد بجواز السفر كلاعبين سعوديين وثيقة مهمة جداً في سير القضية، ويؤكد صحة تسجيل اللاعب علي النمر الذي يحمل جواز السفر السعودي، ولو كان الخطاب جديداً كان يمكن أن ينسف كل القضية.