• الثلاثاء 11

    ديسمبر

8 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على العمل

8 نصائح للتعامل مع الزوج المدمن على العمل
اميرة خالد(صدى):

يعد إدمان الزوج على العمل من المشاكل الزوجية التي يواجهها الزوجين وتهدد حياتهما الأسرية، لذلك نقدم عدة نصائح للزوجات بكيفية التعامل مع الزوج المدمن على العمل بشكل سليم وتتلخص في النقاط الأتية :

1.لا تفتعلي الشجار حول الموضوع واعملي على توفير الظروف التي تجدد تفاعله الاجتماعي مع الأصدقاء والأقارب، يمكنك مثلا تنظيم بعض اللقاءات العائلية مع تذكيره بالموعد حتى يتفرغ بشكل طوعي ودون ضغط.

2. إهتمي على تذكير الطرف المقابل في كل مرة بضرورة أخذ قسط من الراحة من حين لآخر أو زيارة الطبيب عند الشعور بالإرهاق.

3.يمكنك وضع جدول لتذكير الطرف المقابل ببعض الالتزامات اليومية مثل ” مجالسة الأطفال، واللعب معهم أو القيام بالفروض الدينية حتى يكسر روتين العمل.

4.احرصي على تحديد وقت خاص بكما لمناقشة بعض الأمور المنزلية، شؤون الأولاد أو حتى تجديد الود بينكما على أن يكون ذلك بشكل أسبوعي ثابت أو حتى يومي مما يجبر الزوج على كسر روتين العمل.

5.كوني صبورة وحاولي إظهار تقديرك لجهود زوجك وإبداء التفهم من خلال عبارات الشكر والتقدير.

6.احرصي على تشجيع الشريك على العناية بالصحة الذهنية أيضا من خلال القيام ببعض الأنشطة التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية والتوتر، يكفي الاستماع إلى الموسيقى أو المشي في الفضاءات الخضراء.

7.تابعي التواصل الدائم والمتجدد بطرق تبدو طبيعية مثل مكالمة الطرف الآخر بالهاتف أو زيارته في المكتب.

8.يمكنك اللجوء لبعض الخدع الصغيرة التي توحي للزوج بأنك في حاجة دائمة إليه، مثل طلب مساعدته في بعض الأعمال الشاقة في المنزل التي يصعب عليك القيام بها أو طلب رأيه في مواضيع تتعلق بالديكور.


2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *