• الثلاثاء 11

    ديسمبر

” وعد بلفور التركي ” .. خطة أردوغان لإنشاء إمارة لـ الإيغور شمال سوريا

” وعد بلفور التركي ” .. خطة أردوغان لإنشاء إمارة لـ الإيغور شمال سوريا
طلال الضوي(صدى):

كشف السياسي السوري، أحمد حاج منصور، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعد عدد كبير من ” الإيغور ” بتشكيل وطن قومي لهم في شمال سوريا، على غرار وعد ” بلفور ” .

وأوضح ” منصور ” ، أن تركيا استقدمت عدد كبير منهم دون تأشيرات أو فيزا للقتال في سوريا، مؤكدًا أنها تمكنت من تنظيمهم وتدريبهم في معسكرات خاصة تحت إشراف تركي، دون أن تخلطهم مع الكتائب الإسلامية الأخرى.

وأكد السياسي السوري الكردي، أن تركيا سلّمت أحدث الأسحلة إليهم وكان قيادتهم تأخذ الأوامر من الاستخبارات التركية، وأطلق عليهم الجيش التركستاني أو كتائب التركستاني.

وأشار إلى أن أردوغان، يعمل على إعلان ” تركمان الإيغور ” إمارة إسلامية في شمال سوريا، خاصة بعد ضعف داعش وانهياره وتحول اتفاق إدلب الروسي التركي نحو الفشل وحدوث مشاكل بين هيئة تحرير الشام.

وأوضح أن ” الإيغور ” هم عبارة عن مجموعات إسلامية متشددة قدموا من تركمانستان ويعيشون في الصين، فيما استغلت تركيا ضغط الحكومة الصينية عليهم للحصول على ولائهم المطلق لها.


الوسوم:

3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 193 ] نشر منذ 5 أيام

” وعد بلفور التركي خطة أردوغان لإنشاء إمارة لـ الإيغور شمال سوريا ومن قبل احتلو الاتراك اراضي سورية تسمي لواء الاسكندرون دخول الجيش التركي الحرب في سوريا ليس لمحاربة داعش بل للاستيلاء علي مزيد من اراضي سورية

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 5 أيام

لولا دعم مايعرف بالمعارضة والنصرة لما تجرأ الاتراك بدخول سوريا لكن بعض دول الخليج اخطأت في دعمها للمعارضين الذين تسببو في دخول تركيا وايران الى سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *