• الثلاثاء 11

    ديسمبر

كيفية تجنب مخاطر الفرامل أثناء القيادة اليومية للسيارة

كيفية تجنب مخاطر الفرامل أثناء القيادة اليومية للسيارة
أميرة خالد(صدى):

تتكون السيارة من أجزاء عديدة يجب الانتباه اليها يوميا، وصيانتها عند وقوع أي عطل لتجنب تفاقم الأزمة.

ويتطلب من سائق السيارة أن يكون على معرفة تامة بتفاصيل السيارة ، وأن يكون لديه المعرفة بخطورة الفرامل أثناء القيادة حتى يقوم بصيانتها بشكل دوري.

لتفادي خطورة الفرامل أثناء القيادة يجب على السائق التأكد من صلاحية الفرامل فور إقلاع السيارة ، وفحص مستوى الفرامل فهذا الزيت لايتم استهلاكه وإنما ينخفض مع استهلاك اقراص الفرملة ،؛واذا كانوالنقص بعدة سنتيمترات فهذا يدل على وجود تسرب خطير ، أما إذا كان النقص بين عدة مليمترات وسنتيمتر واحد فهذا يعني ان الفرامل بدات بالاهتراء.

ويجب التأكد أن الفرامل تعمل بصورة معادلة على جميع العجلات ، إذ أن انحراف،؛إذ أن انحراف المركبة عند الفرنلة دليل خلل فتي خطير في الفرامل أو الإطارات أو الدوزان.

وفي حال غسل السيارة يجب الرملة لمرات عدة لإزالة الرطوبة أو التجمد المحتمل خاصة إذا وقفت بعد الغسيل في حرارة متدنية ،،فعندما تكون درجة حرارة الطقس تحت الصفر من الافضل إجراء فرملة تجريبية إضافية عندوسرعة منخفضة بحدود 30 كلم/الساعة.

توفر الإطارات سيطرة وثبات وسلامة السيارة على الطريق فاذا كنت تستخدم السيارة لقطع مسافة خمسين ألف كيلو في السنة وجب تغيير اطاراتها مرة كل سنة، ؛واذا لم تقطع مسافة 14000 كلم خلال ثلاث سنوات وجب أيضا تغيير الإطارات بسبب انتهاء مدة صلاحيتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *