• الثلاثاء 11

    ديسمبر

حيلة سهلة لحماية سيارتك من السرقة

حيلة سهلة لحماية سيارتك من السرقة
أميرة خالد(صدى):

تشغيل السيارات باستخدام الأنظمة الحديثة اصبح عامل رئيسي في عصرنا، ومن بين الأنظمة يوجد إمكانية فتح وغلق وتشغيل السيارة عن بعد، وأصبح حاليا سرقة السيارة باستخدام التقنيات أسهل وأسرع.

و تؤمن الشركات المصنعة سياراتها بوضع شريحة كمبيوتر في كل مفتاح تُرسل رمزاً إلى نظام الأمان في السيارة، وفي المقابل توجد بالسيارة نفس الشريحة التي تستخدم نفس الشفرة التي تحل الرمز المرسل من قبل الريموت، فعند الضغط على الزر وتتطابق الرموز تفتح السيارة.

وتحمي الشركة السيارة بوضع كود بالغ الصعوبة مكون من ملايين الرموز، لكن مع التقدم التقني الهائل قام المخترقون بتصنيع أجهزة تعترض الإشارات اللاسلكية القادمة من الريموت للسيارة، كما تقوم تلك الأجهزة بقراءة الشفرة من داخل الريموتات القريبة حتى بدون تشغيلها، وتخفض الرموز إلى 200 ألف احتمال وهو ليس بالرقم الكبير المستحيل فكه وتوقعه من المخترق.

ويقوم اللصوص بتسجيل الرموز الناتجة من الإشارات اللاسلكية التي تصدر من الكثير من الريموتات من منطقة معينة، ثم يعمل الجهاز على تحليلها وفك شفرة الرموز، ومن ثم يقوم اللص ليلاً ببث الإشارات مرة أخرى وفتح السيارات التي استطاع الحصول على الإشارات منها ومن ثم سرقتها بكل تأكيد.

ولحل تلك المشكلة يمكن استخدام ورقة ألومنيوم وذلك عن طريق لف ريموت السيارة به، حيث أن الإشارات اللاسلكية من الريموت يمكن حجبها من خلال المعدن، وعند الدخول إلى المنزل يمكن وضع الريموت في الثلاجة، لأن الطبقات المعدنية الموجودة بالثلاجة تمنع إرسال إشارات لاسلكية من الريموت.

ويمكن وضع الريموت أيضاً في الميكرويف المنزلي، حيث أن الطبقات المعدنية الموجودة فيه ستمنع عملية التقاط شفرة الريموت، كما يمكنك شراء جهاز مانع الإشارة أو ما يسمى بجهاز التشويش الذي يعمل على التشويش على الأجهزة الأخرى التي تحاول التقاط الإشارات اللاسلكية من الريموت الخاص بك.


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 186 ] نشر منذ 6 أيام

زمان حماده اشترى حنطور أوبهه وكانت شفرت الحومار عشان يتحرك(شيي يا قححححش ) المهم كان فيه حرامي قزمه سمع الشفره وسرق الحومار بما حمل وكمان حماده دخل السقن لأنه ما سدد اقساط الحنطور.. ومن وأتها لا حس ولا خبر لا للحرامي ولا للقحش….

[ عدد التعليقات: 2355 ] نشر منذ 6 أيام

هذا للي عنده سيارة بنص مليون وطالع
لكن كريسيدا 94 والا كامري 2010 بالكثير
الحمدلله عالعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *