كشفت وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، الإدارة العامة للقبول المركزي، اليوم الأحد، عن فتح باب القبول والتسجيل بالجوازات للعنصر النسائي برتبة ” جندي ” للتعيين عليها في جوازات المطارات والمنافذ البرية، لافتةً إلى ضرورة أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، وتستثنى من ذلك من نشأت مع والدها أثناء خدمة الدولة خارج المملكة.

وأكدت على أن تكون حسن السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليها بحد شرعي، أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق لها التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا تكون مطرودة من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، ولديها هوية وطنية مستقلة.

وأشارت إلى أن لا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما ولا يزيد عن 35 عاما حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب، وأن تجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللغة وكافة مراحل القبول، وأن لا يقل طول المتقدمة عن 155 سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وأضافت أن لا تكون متزوجة من غير سعودي، ولا يقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها؛ كما يفضل من لديها دورات في اللغات الأجنبية والحاسب الآلي لا تقل عن تسعة أشهر وتكون من جهة معتمدة وفي حال كون الشهادة صادرة من معهد خاص يجب تصديقها من جهة حكومية.

وشددت على اجتياز اختبارات القبول التي تحددها الجوازات، كما على المتقدمة تعبئة الحقول بمنتهى الدقة ولن ينظر في طلب غير مستوفي الشروط مع العلم أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطلب بصفة نهائية؛ لافتةً إلى أنه سوف يتم استقبال طلبات القبول خلال الفترة من يوم الأحد 2/ 4/ 1440 هـ الساعة 10 صباحا وحتى يوم الخميس 6/ 4/ 1440 هـ الساعة 10 صباحا، وذلك عن طريق موقع وزارة الداخلية للتوظيف.