قال مصدر مطلع إن محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري أصدر قرارا بإلزام شركة الكهرباء بدراسة الشكاوى المقدمة لها ومعالجتها خلال فترة زمنية محددة تختلف بحسب نوع الشكوى، مع إصدار نتيجة واضحة للمستهلك.

وأشار المصدر إلى أنه بحسب قرار محافظ الهيئة، فإن المدة اللازمة للرد ومعالجة الشكاوى المتعلقة بفواتير الاستهلاك تستغرق من 1-10 أيام عمل، بينما الشكاوى المتعلقة بـ«إيصال وانقطاع وجودة الخدمة الكهربائية، أو إزاحة الشبكات الكهربائية، أو السلامة أو موظفي الشركة المختصين بتقديم الخدمة الكهربائية، أو المقاولين الذين ينفذون أعمالا للشركة، أو شكاوى أخرى تتعلق بتقديم الخدمة الكهربائية» فإنها تستغرق من 1-30 يوم عمل.

وأوضح المصدر أن الشركة ستلتزم بالرد على الشكاوى المصعدة إلى الهيئة المختصة بفواتير الاستهلاك خلال مدة تصل من 1-5 أيام عمل، أما الشكاوى الأخرى فستتم معالجتها خلال 1-10 أيام عمل.

ودعت هيئة الكهرباء المستهلك إلى توفير 7 معلومات عند تقديم الشكاوى لشركة الكهرباء، تتمثل في: «الاسم كاملا، رقم حساب المشترك، الهوية، الجوال، المدينة والحي واسم الشارع والمبنى، ووصف الشكوى، والبريد الإلكتروني». وتستقبل الشكاوى عبر الاتصال الهاتفي، أو عبر حسابيها في «تويتر».