• الخميس 12

    ديسمبر

” بلومبرغ ” تصف موقف المواطنين في الرد على تركيا تجاه قضية خاشقجي بـ ” الحضاري “

” بلومبرغ ” تصف موقف المواطنين في الرد على تركيا تجاه قضية خاشقجي بـ ” الحضاري “
طلال الضوي(صدى):

وصفت وكالة بلومبرغ دعوة دشنها حساب ” نايفكو ” عبر موقع ” تويتر ” تطالب بمقاطعة المنتجات التركية بالطريقة الحضارية، للرد على ما أظهرته أنقرة من إصرار على استهداف المملكة وقيادتها في قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي.

وكان حساب ” نايفكو ” قال في تفسير الدعوة الشعبية لمقاطعة منتجات شركة الألبان التركية “ بينار سوت ” ، وشركة “ أولكر ” التي تملك مصنعين للبسكويت في المملكة :” ليس هدفنا كسر الاقتصاد التركي وإنما هي طريقة حضارية للتعبير عن غضبنا “.

ويأتي ذلك بعدما أكدت قياد المملكة على حرصها على العلاقات بين البلدين، ولكن ذلك لم يمنع المواطنين من إظهار “غضبهم المتحضر” على الطريقة التي تناولت بها القيادة والإعلام التركيان موضوع الصحفي جمال خاشقجي.

وسلطت الضوء على حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا والذي بلغ 4.8 بليون دولار، مشيرة إلى أن السائح السعودي ينفق في تركيا بمتوسط 1200 دولار وهو معدل يزيد على ما ينفقه السائح الألماني أو الروسي.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ سنة واحدة

قسم بالله كل الأتراك الموجودين في السعوديه خونه ولايتمنون الخير وفيهم بغض وكره للوطن والمواطن

[ عدد التعليقات: 9248 ] نشر منذ سنة واحدة

الله يصلح احوال المسلمين

[ عدد التعليقات: 89028 ] نشر منذ سنة واحدة

قاطعوهم لابارك الله فيهم ,,

[ عدد التعليقات: 1213 ] نشر منذ سنة واحدة

صيحه ,,,,,,,,( وصحنا بصوت صيحه تفزع القلوب ) وصحنا عليهم بصوت العقل والمنطق , التربية السياسية مثل تربية الفرد , الادب السياسي والاسلوب وكيفية التعامل وألاعداد, و اعرف (مع من تتكلم) اقراء واستوعب المضمون بعد القراءة طبعا واعرف الوزن والكتلة وكيل بكيال واحد ولا والف 1000 لا لمكيالين المكيال مكيال واحد يكال به للجميع , (تركيا تحتضن الواط الفكري ) مع شديد الاسف وتروج له بهجمات اعلامية مسيسة بمال الارهاب الاعلامي بشن حملات عدائية لتفرقة الصف والصف صف واحد لا يتفرق باذن الله ولن تنطلي علينا (حيل الحصاني) التي تعبث بامننا واستقرارنا الامني والفكري تجعل الاعلام الماجور وسيله لتصفية الحسباتالشخصية والسياسية جنون الشياطين وكان الله لهم بلمرصاد ولكل داء دواء بعد تشخيص العله (ياملاهم للعله ) الي تعل قلب كل خبيث يكيد لنا بمكر ودهاء الااغيباء , صيحه وحده ارعبت قلوبهم . لا ويقولون مشاوي تركية . ونقول لهم ………..؟ عينو خير .

[ عدد التعليقات: 1213 ] نشر منذ سنة واحدة

والاعلام المتاجريتاجر بدماء المرحوم جمال خاشقجي حتى ظهرت براعم الياسمين و ورود الوطن ابناء المرحوم جمال يصيحون صيحه المسلم المومن الرضين بقضاء الله وقدره الوطن وامن الوطن مسئولية الجميع بقول كفى متاجره في دم والدنا وخيب الله مسعاهم وخاب وخابت امالهم والله يكشف كل مسعى بيث ,رحمة الله عليك ياجمال انتجت رجال يفخر بهم الوطن ,