• الأحد 9

    ديسمبر

مستشارة علاقات زوجية تكشف عن 5 أمور تحتاجها الزوجة لتكون سعيدة

مستشارة علاقات زوجية تكشف عن 5 أمور تحتاجها الزوجة لتكون سعيدة
متابعة ـ اميرة خالد(صدى):

قالت الدكتورة عبلة إبراهيم مستشارة العلاقات الزوجية ، تحرص المرأة على اكتشاف زوجها، وتحاول باستمرار إسعاده وتحقيق الراحة النفسية له داخل البيت، لينعما بسعادة زوجية أبدية، لذا لا بد أن يحرص الزوج على ذلك تجاه زوجته .

وتابعت ، هناك الكثير من الرجال لا يستوعبون عقلية المرأة، مما قد يخلق الكثير من الصدامات، وأحيانا يتجاوز الأمر الصدام، لتحول إلى مشاعر سلبية مختزنة داخل قلب وعقل المرأة.

وتشير دكتورة عبلة ، إلى أن هناك أمورا تحتاجها كل امرأة من زوجها، وتتمنى أن يعيها .

ومن هذه الأمور :

الاستماع والإنصات

تحتاج الزوجة دائما إلى أن يستمع لها زوجها عندما تود الحديث، وألا ينشغل عنها طوال الوقت ما بين عمله وهواياته وأصدقائه، فحاول أن تجد لها وقتا من يومك تتحدث إليها، والأهم أن تستمع إليها باهتمام وإصغاء.

لغة الجسد

في بعض الأحيان دون أن تشعر تشير بأصابعك وتتحرك بجسدك بشكل يزعج زوجتك، خاصة خلال خلافاتكما، مما يوحي لها بعدم اهتمامك بها أو بحديثها وبنقاشها معك، وأحيانا تحتد عليها بشكل يخيفها منك ويجعلها تبتعد عنك.

موقف دفاعي

لا تجعل زوجتك دائما في موقف المدافع عن نفسها، ولا تجعلها دائما في موضع اتهام، فحتى إن كانت مخطئة فحاول حل الخلافات بلا هجوم وعصبية، خاصة إن كانت المشكلات بسيطة لا تستحق، حتى تشعر امرأتك بقدرها عندك، ولا تفقد الشعور بالأمان وهي بجانبك.

الطرف الثالث

لا تحاول أن تشكو من زوجتك لأي شخص، حتى وإن كانت أمها، فحاول دائما أن تحل خلافاتكما بينكما فقط، ولتشكو منها إليها ولتناقشها في أخطائها وتطلب منها عدم تكرارها دون إدخال طرف ثالث بينكما، فذلك يجعلها تشعر بالإهانة.

إنهاء الخلافات قبل النوم

إن كنت غاضبا يوما من زوجتك وحاولت هي مصالحتك، فلا تكابر وتعاند ولا تعتاد أن تمتد الخلافات لأيام متتالية، فالمرأة تسعد من تقبلك لاعتذارها، وتشعر بمدى اعتزازك باعترافها بخطئها، فلتعتاد أن تنهي خلافاتكما قبل النوم.


13 تعليق

[ عدد التعليقات: 1121 ] نشر منذ 3 أسابيع

مساء الخير ، لا اعتقد ان هذا الشرح النظري عن المرأة ينطبق في وقتنا هذا وزماننا هذا لأن المرأة الأن وأنا اقولها ويعصرني والألم والحزن في قلبي وحواسي أنها تاهت في عالم حب المال والانصياع وراء ملذات الحياة وصار أكبر همها المال وهذا واقع ملموس ومحسوس والجميع عارفه ، والمقصد من كلامي هذا ان المرأة تغيرت طباعها الأن واختلفت عن ما كانت في مامضى ، زمان كانت المرأة متواضعة وتبحث عن رجل حقيقي ولاتثقل كاهله وتساعده وتكون حياتهم جميلة ومليئة باالحب الجميل نفس الطيور لكن في وقتنا هذا للأسف الشديد المرأة لايهما إلا المال فقط .

[ عدد التعليقات: 6083 ] نشر منذ 3 أسابيع

مساء النور ** (^_^) **
*
بالفعل في هذا الزمان زي ما قال أخونا (M-512) * ((( المرأة لا يهما إلا المال فقط ))) **!!!
*
وعشان ما أعمم ( الغالبيه من النساء ) ***!!!!

[ عدد التعليقات: 11886 ] نشر منذ 3 أسابيع

اتتفق معكم👍ولكن ليس الكل😊ولاتنسون فيه بعض الذكور كمان يدورون موضفات عشان تصرف عليهم وهم نيام👍😂الفلوس قضه على اغلب العقول😁مع الاسف وصارت همهم الوحيد بها الحياه☺

[ عدد التعليقات: 1641 ] نشر منذ 3 أسابيع

مـن السيء أن تكون المـرأة ماديـة والأسـوء عندما يكون الرجـل كذلكـ وماأكـثر الحالات التي تصـرف فيها عبـلة على عنتـر😂😂المـرأة العربيـة تصبر على مالايُمكـن أن تصبر عليه المرأة الغربيـة مع ذلك تتهمونها بالمـادية🙄🙄

[ عدد التعليقات: 1641 ] نشر منذ 3 أسابيع

بالنسبة للمـوضوع السعـادة لها أبـواب كثيرة فادخـلي من الباب الذي تشائــين😜المـرأة مخـلوق عجيـب لايؤمـن بقدراتـه العجيبة😁😁

[ عدد التعليقات: 2015 ] نشر منذ 3 أسابيع

هو فيه احلي من المال المال هو اللي يرد الروح ——–الشاعر قال — ان قل مالي فلاخل يصاحبني وان زاد مالي فكل الناس خلاني

[ عدد التعليقات: 11886 ] نشر منذ 3 أسابيع

ماننكر ان له دور في الحياه بس مولدرجه الطمع والاستغلال وفوق ذا اشغل بعض الناس بأمور الدنيا عن الاخره إلا من رحم الله😊

🤔
‏‎

[ عدد التعليقات: 4835 ] نشر منذ 3 أسابيع

خمسه نقاط لاتكفي نحتاج اكثر لو عددناها اختفو الرجال 😅
المره ما تحتاج إلى المال أكثر مما تحتاجه من كلمة طيبة تشعر فيها بكرامتها وقيمتها الإنسانية فالكلمة الطيبة والابتسامة الجميلة من أغلى الهدايا التي يقدمها الرجل لمرته خصوصًا عندما تقوم المره بخدمة بيتها ورجلها فيقابلها بالكلمة الطيبة من الدعاء لها بالخير والدعاء أن يبارك الله فيها فالمرة إن وجَدت معروفها يُشكر وأن خيرها يُذكر ولا يُكفر حمِدت ربها واعطت بلا حدود وبعد بلا مقابل يعني تصير كريمه وزود💞

[ عدد التعليقات: 1641 ] نشر منذ 3 أسابيع

oui c’est vrai bent la nour😍

[ عدد التعليقات: 4835 ] نشر منذ 3 أسابيع

تسلمين يابعدي