• السبت 15

    ديسمبر

تركيا تقفز على القانون الدولي بالتجسس.. لماذا لم تمنع قتل خاشقجي؟

تركيا تقفز على القانون الدولي بالتجسس.. لماذا لم تمنع قتل خاشقجي؟
طلال الضوي(صدى):

واصلت قناة الجزيرة القطرية، هجومها المنظم على المملكة مستغلين قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي، تعليقًا على بيان النيابة العامة الأخير بشأن التحقيقات وآخر المستجدات.

ورغم أن المملكة حسمت في بيانها مصير جثمان خاشقجي، وكشفت خط سير التحقيقات في القضية، إلا أن هجوم الجزيرة غير المبرر جعلها تنتقد بشكل غير مهني البيان، مسندة هذا النقد إلى مصدر تركي مجهول.

وجاء في إطار هذا الهجوم نقلًا عن المصدر ” المريب ” ، أنه لو لم يكن هناك تسجيلًا صوتيًا تفيد بقتل خاشقجي لما صدر هذا البيان، متسائلًا لماذا جاء الفريق ومعه منشار وآلات تقطيع، وفقًا له.

التصريحات بشأن التسجيلات الصوتية التي حصلت عليها السلطات التركية، تجعل السؤال حول السبب وراء عدم منعها عملية قتل جمال خاشقجي، ضروريًا، إلا أن لا الجزيرة طرحته على مصدرها ولا تركيا زوّدت النيابة العامة السعودية بهذه التسجيلات، ما يضيف على الأمر كله غموضًا من الناحية التركية.

فقد قفزت الحكومة التركية على القانون الدولي، بالتجسس على المقرات الدبلوماسية وهي التي تتمتع بحصانة، ما يعد جريمة دولية يجرمها القانون الدولي.

اقرأ أيضًا :

بيان من النيابة العامة حول قضية جمال خاشقجي


الوسوم:

8 تعليقات

[ عدد التعليقات: 36112 ] نشر منذ 4 أسابيع

ذلحين الدول الي تنابح ايش دخلها مواطنين تقالتلوا بينهم خلاص بلدهم بحاسبهم. باقي الدول ايش دخلها قد عندهم مصايب تكفيهم. كل واحد مسؤال رعاياه

[ عدد التعليقات: 60566 ] نشر منذ 4 أسابيع

الخنزيرة النباحه تأجج الموضوع وتختلق وتلفق الأكاذيب ،،

,, وتذرف دموع التماسيح الكاذبه على خاشقجي ، نكاية باالمملكه فقط لاغير ,,

,, خاشقجي رحمه الله ، سعودي ، ومن تسبب في موته بعد الله ، سعوديون على ارض تحت السياده السعوديه ,,

,, فما دخل تركيا ( مراغة ) الإرهابيين والعصابات المجرمه ، وما دخل نباحين الجزيره وناعقيها وناهقيها …..؟

,, انه المكر والمكيده للمملكه ومسؤليها ، وتشويه إجراءاتها الشرعيه ونظامها السيادي ,,

,, اسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم ويكفينا شرورهم ,, آمين ,,

[ عدد التعليقات: 39662 ] نشر منذ 4 أسابيع

تجسس تركيا على القنصليةالسعودية
يعد أنتهاك واضح وصريح
والي يتجسس مره
بيتجسس الف مره
وأكيد أنهم يتجسسون على جميع قنصليات الدول التي بتركيا😐
باالنسبة لقناة الجزيرة
هذي ياريت لو تنفضونها بصارووووووخ
وباب يجيك منه الريح صكه وأستريح😐

[ عدد التعليقات: 884 ] نشر منذ 4 أسابيع

المشويات التركية كل المطاعم يتباهون ويفتخرون المشويات التركيه يعني هم اهل الطبخ تطبخ السوالف طبخ وتبهرها وتقدمها للعالم مايدرون اننا نعرف طبخهم وشويهم خيبهم الله وخابت مساعيهم شورما على الفحم .

[ عدد التعليقات: 507 ] نشر منذ 4 أسابيع

زي ماقالت الاخت الكريمه سعوديين وتقاتلو انتو ووووووش دخلكم فينا.. الحمدلله احنا دولة العدل وصدمة كبيرة وخيبة امل وخاتمه سيئة لرجال كانو مناصب قوية بالدوله ونهايتهم في السجون والى ساحات القصاص .. الزبده كانت غلطة الشاطر بعشر اولادنا انضحك عليهم وعملو لهم فخ الاتراك لغمو كل الشوارع كاميرات وابلغو الاستخبارات القطريه واعلامها (الجزيرة) لانها نقلت الحدث بحذافيره قبل اي تحقيق او علم للسعوديه … ولن يفلت احد من العقاب نرجع ونقول المقتول سعودي والقاتل سعودي والارض سعوديه والي له حق يتكلم ويطالب عايلة خاشقجي والعايله واثقه بالدوله ومسلمه الامر لهم وواثقين ان العداله قائمة وشكرا

[ عدد التعليقات: 21990 ] نشر منذ 4 أسابيع

قناة الحقيره تمثل رغبة العدو الاول لسعوديه وتسجيلاتهم مع القذافي و اضحه وتكفي وكان من المفروض محاسبتهم على هذه الاتصالات
بخصوص الخاشقي فالرئيس التركي ينطبق عليه المثل العربي ( نطح الصياح صياح تنجو ) يعني ارفع الصوت بالصياح حتى وانت المجرم لعلى الناس يصدقون انك مضلوم .
الامن التركي شريك في جريمة الخاشقجي منذو البدايه والدليل هو التسجيلات اللي عندهم والمفروض يتم تسليم كل من شارك في الجريمه للمدعي العام السعودي لمعرفة بعض الاسرار وهل لهم شركاء اخرين من اي دوله اخرى
ما فيه شك ان الفرقه السعوديه تم اختراقهم من قبل الاتراك سواء بعلمهم او بجهل منهم لان ما قامو به يدل على غبائهم الامني والسياسي ويجب محاسبتهم على هذا الغباء الواضح

[ عدد التعليقات: 28 ] نشر منذ 4 أسابيع

يعني المخابرات التركية زغبت مخابرات السعوديه