طلب زوجة مصرية الخلع لسبب غريب من نوعه ، حيث اعتاد الزوج قطع الكهرباء عن منزلهما عمداً نتيجة لبخله الشديد ورغبته في توفير الإستهلاك .
وقالت الزوجة في دعواها أن زوجها دائماً ما كان يخبرها بإنقطاع التيار الكهربي في حين كان يفصله بيديه وتظل الزوجة وابنتها الرضيعة طوال اليوم في الظلام ، كل ذلك من أجل التوفير .
وأضافت أن ابنتها كادت أن تتعرض لوعكة صحية بسبب إرتفاع الحرارة في الصيف وعدم القدرة على تشغبل المراوح أو التكييف بسبب أبيها البخيل ، ولايزال طلب الخلع منظور أمام المحكمة.
التعليقات
الا الظاهر اكل علقات من الفقر مانسيها وخائف من الجوع مره ثانيه لكن ليه يتزوج ——————————-يطبق المثل -ان قل مالي فلا خل يصاحبني وان زاد مالي فكل الناس خلاني
هذا مو بخيل و بس شكله مريض نفسي
يالبى الظلام?
شغلك لايختلف
بس ماتوصل أنك تطفي المكيفات
عمومآ
حاولي تسحبي دعوى الخلع الي يحب الظلام
هذا ذيب
والوقت هذه صعب تلقين ذيبان
إن كان على الطفلة
بسيطة
فكي باب الثلاجة وحطيها تحتها???
ههههههههه استغفر الله يا ربي
حسيت انك مقهور اكثر منها تعجبني
الله لايبلانا بهذا النوع
اعوذ بالله من غضب الله
ويش هذا التخلف والرجعية
هذا مجنون ولا صاحي ؟؟؟
تذبح اولادك للحر وبين الظلام
بحجة اعلان حالة الطوارئ والتقشف فاتورة الكهرباء
ههههههههههههههههه
وع مين ع اهل بيتك اجل انت تتعب وتشقى اجل مين؟؟
استغفر الله العظيم تفكير غريب وعجيب والله
قد تتحمل تصبر اي امرأة في العالم ع سوء عشرة زوجها
من باب لعل وعسى ان يصلحه الله ويهديه لرشدهـ
ولكن البخيل لا وربي لا ولن يتعدل ولن تتحمل اي امرأي اي بخيل
إذا كان الله سبحانه وتعالى يخاطب الجنة ويقسم
لا يجاوني فيك بخيل؟؟؟
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” خلق الله جنة عدن بيده ، ودلى فيها ثمارها ، وشق فيها أنهارها ، ثم نظر إليها ، فقال لها : تكلمي . فقالت : قد أفلح المؤمنون . فقال : وعزتي وجلالي لا يُجاورني فيك بخيل ” . رواه الطبراني في الكبير والأوسط بإسنادين أحدهما جيد ، ورواه ابن أبي الدنيا في صفة الجنة من حديث أنس بن مالك ، وقال الحافظ نورالدين الهيثمي رحمه الله : رواه الطبراني في الأوسط والكبير ، وأحد إسنادي الطبراني في الأوسط جيد .
“وآمرةً بالبخلِ قلتُ لها اقْصِري . . . . فليسَ إِلى ما تأمرينَ سبيلُ
أَرى الناسَ خلانَ الجوادِ ولا أرى . . . . بخيلاً له في العالمينَ خليلُ
ومن خَيْرِ حالاتِ الفتى لو علمتِه . . . . إِذا قالَ شيئاً أن يكونَ ينيلُ
فإِني رأيتُ البخلَ يزري بأهِله . . . . فأكرمْتُ نفسي إن يقالَ بخيلُ
عطائي عطاءُ المكثرين تجملاً . . . . ومالي كما قد تعليمنَ قليلُ”
“إِني أحرضُ أهلَ البخلِ كلهمُ . . . . لو كان ينفعُ أهلَ البخلِ تحريضي
ما قلَّ مالي إِلا زادني كرماً . . . . حتى يكونَ برزقِ اللّه تعويضي
والمالُ يرفعُ من لولا دراهمُهُ . . . . أمس يُقَلِّبُ فينا طرفَ مَخْفوضِ
لن تَخْرُجَ البيضُ عفواً من أكفهمُ . . . . إِلا على وَجَعٍ منهم وتمريضِ
كأنها من جلودِ الباخلين بها . . . . عند النوائبِ تُحْذى بالمقاريضِ”
لا يُحمدُ البخلُ أن دانَ الأنامُ به . . . . وحامِدُ البخلِ مذمومُ ومدحورُ
“لا يُحمدُ البخلُ أن دانَ الأنامُ به . . . . وحامِدُ البخلِ مذمومُ ومدحورُ”
“أما البخيلُ فلستُ أعذلهُ كل امرئٍ يعطي على قدره
أعطى البخيل فما انتفعتُ بهِ وكذاك من يعطيك من كَدَرِه
أما الكريمُ يحُتُّ نائلُهُ كالغيث يسقي الناس من مطره
تبعث عطاياه مواهبهُ كالسيل متبعاً قفا مطره”
“رأيتُ أَبا عمران يبذلُ عِرْضهُ . . . . وخُبْزُ أبي عمران في أحرز الحرزِ
يحنُّ إِلى جاراتِهِ بعد شبعهِ . . . . وجاراتهُ غرثى تحنُّ إِلى الخُبْزِ”
“لا تَخْبأنْ لغدٍ رزقاً وبعد غدٍ . . . . فكل يومٍ يوافي رزقَه مَعَه
واذخَرْ جميلاً لأدنى القوتِ تدركه . . . . وللقيامة تعرف ذاكَ أجمعهْ”
“يا من غدا ينفقُ العمرَ الثمينُ بلا . . . . جدوى سوى جمعِ مالٍ خِيفةَ العَدَمِ
ارجعْ لنفسِكَ وانظرْ في تخلِصها . . . . فقدْ قذفتَ بها في لجة العَدَم”
“قومٌ إِذا أكلُوا أَخْفَوا كَلامَهُمْ . . . . واستوثقوا من رِتاجِ البابِ والدارِ
لا يقبسُ الجارُ منهم فَضْلَ نارِهمُ . . . . ولا تَكِفُّ يدٌ عن حُرْمةِ الجارِ”
غضب الصولي لما كسر الضيف وسمى
ثم حين المضغ منه كاد أن يتلف غمــــا
قال للضيف ترفق شمَّ ريح الخبز شــــما
واغتنم مدحي فقال الضيف: بل أكلاً وذما
قال أبو الوأواء الدمشقي :
إذا كسر الرغيف بكى عليه بكا الخنساء إذ فجعت بصخر
ودون رغيفه قلع الثنايا وضرب مثل وقعة يوم بــــــــــــــدر
وقال أبو نواس :
أبو نوح دخلت عليه يوما فغذانا برائحة الطعـــــــــــــــــــــــام
وقدم بيننا لحما سمينا أكلناه على طبق الكــــــــــــــــــلام
فكان كمن سقى الظمآن آلا وكنت كمن تغذى في المنام
من شعر أبي إسحاق الموصلي المتوفى سنة 235هـ في ذم البخل والبخيل:
وآمرة بالبخل قلت لها أقصــــــري ** فليس إلى ما تأمرين سبيل
أرى الناس خلان الجواد ولا أرى ** بخيلا له في العالمين خليل
وإني رأيت البخل يزري بأهلــــه ** فأكرمت نفسي أن يقال بخيل
ومن خير حالات الفتى لو علمته ** إذا نال شيئا أن يكون ينيل
عطائي عطاء المكثرين تجــــــملا ** ومالي كما قد تعلمين قليل
وقال جحظة البرمكي :
تبرم إذ جئته للسلام وأبدى لي الكره لما دخلــــتُ
فقلت له لا يرعك الدخول فوالله ماجئت حتى أكلت
وقال أبو نواس في بخيل اسمه الفضل :
رأيت الفضل مكتئبا يناغي الخبز والسمكا
تجهم حين أبصرني ونكس رأسه وبكـــــى
فلما أن حلفت له بأني صائم ضحـــــــــكا
وقال أحد الشعراء:
تراهم خشية الأضياف خرسا يقيمون الصلاة بلا أذان
وقال دعبل الخزاعي
لو عبر البحر بأمواجه في ليلة مظلمة بــــــاردة
وكفه مملوءة خردلا ما سقطت من كفه واحدة
وقال دعبل أيضاً :
نوالك دونه شوك القتاد وخبزك كالثريا في البـــــــعاد
فلو أبصرت ضيفا في منام لحرمت الرقاد إلى المعاد
طيور السماء تحتقر البخيل.
– البخل جهل وقلة معرفة بالخالق والرازق.
– البخيل لا يصنع خيرا الا عندما يموت. –
– ان تطلب شيئا الى البخيل كأن تحفر بئرا في البحر. –
-أكفر الناس البخيل لذلك كان احقهم بالشفقة . – .
– البخيل حارس نعمته وخازن لورثته.
– المتكبر والبخيل مهما تكن مزاياهما، لا يستحقان الاهتمام. – .
– الجبان يزعم انه حذر، والبخيل يزعم أنه مقتصد. –
– لأن يموت المرء محتاجا معوزا أفضل من أن يموت وهو يأكل المال.
– البخيل من سوء الظن، وخمول الهمة، وضعف الروية، وسوء الاختيار، ونكران الخيرات.
– كنوز الخيل تؤول الى الصوص والملوك. –
– من يفتقر على نفسه يكدس الثروة لغيره.
– البخيل يسرق نفسه، أما المبذر فيسرق ورثته.
– البخيل لماله، أما ماله فليس له.
– البخيل شخص يعيش طيلة حياته دون أن يذوق طعم الحياة.
– قمة الجنون أن يعيش المرء فقيرا ليموت غنيا.
– البخلاء جمال عطشانة، والمياه محملة على ظهورها.
– البخيل شحاذ دائم. – مثل بولوني.
– أنفق مافي الجيب، يأتيك مافي الغيب.
– عندما تشيخ كل العيوب يبقى البخل شابا.
– البخل أن يرى الرجل ما أنفقه تلفا و ما أمسكه شرفا. –
– المبذر شحاد المستقبل، والبخيل شحاد خالد.
البخل مرض ومرض عضال جدا-والبخيل مكروه ولا يحبه الناس فكيف باهل بيته-الله يجيرنا ولا يبتلينا-
بالفعل ** البخيل صعب العيش معه *!!!
*
البخيل يحط ( يدفن ) الفلوس في جيبه مع شهادة وفاتها **!! هههههههههههههههههههه
اعوذ باالله من البخل ,,
,, من حقها تطلب فراقه ,,
اي يحب الظلام هذا تعذيب ليت في شي أقوى من الخلع كان سويتيه ماهو بكفو ولاهو برجااال نعوذ بالله من البخل وحسبي الله عليه
اترك تعليقاً