• الجمعة 16

    نوفمبر

بالفيديو.. تعليق الشيخ ” المغامسي ” على البيان السعودي حول وفاة ” خاشقجي “

بالفيديو.. تعليق الشيخ ” المغامسي ” على البيان السعودي حول وفاة ” خاشقجي “
نايف السالم(صدى):

أوضح إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، الشيخ صالح المغامسي، أن تصريحات المصدر السعودي لوكالة رويترز، اليوم الأحد، لها بعد تاريخي في التاريخ الإسلامي.

وقال المغامسي خلال مشاركته على قناة العربية : هناك في اللغة ما يسمى بوجه الشبه، فخالد بن الوليد رضي الله عنه هو سيف من سيوف الله ومع ذلك لمّا بعثه أبوبكر الصديق رضي الله عنه في حروب الردة، تجاوز ما أعطاه إياه أبو بكر من صلاحية، فكان أن نجم عن ذلك أن قتل مالك بن نويرة ظناً منه أنه يستحق القتل.

وأضاف: في حين أن بعض الصحابة ممن كانوا معه، لم يوافقوه على صنيعه، فكان خالد بن الوليد يقول أنا الأمير ولم يأتيني من الخليفة من ذلك، بمعنى أن الخليفة لم يأذن له ولم يمنعه عن فعل ذلك، أي أنه تجاوز رضي الله عنه صلاحيته وأخطأ في قتل مالك، ولذلك دفع أبوبكر الصديق رضي الله عنه دية مالك.

وتابع المغامسي: الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد بعث خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى جذيمة، فوقع أن قتل خالد من بني جذيمة، فلما بلغ النبي صلى الله عليه وسلم صنيع خالد، فقال: “اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد”.

وأكد على أن هذا يدل على أن الإنسان أحيانًا صاحب الصلاحية الأدنى بتأويل أو غير تأويل يتجاوز صلاحية الأعلى منه صلاحية وهذا حدث كثيرًا في التاريخ.

وأوضح أن جمال خاشقجي معصوم الدم، ولكن الفريق الذي تم القبض عليه أتى منهم هذا الشيء، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعلنا ذلك للعالم، وأن هذا الفريق يتحمل القضية والدولة غير راضية عن هذا.

وأشار المغامسي إلى أن النيابة والقضاء يفصلان في هذا وولي الأمر أعلن للعالم أن من اتهموا في القضية موقوفون والطريقة التي حدث بها الأمر يعني أن الصلاحيات لم تكن دقيقة، وهو ما دفع الملك سلمان لمعالجة الأمر من الناحية الإدارية ومن ناحية شرعية.

ويذكر أن مسؤول سعودي صباح اليوم الأحد، كشف تفاصيل حادثة وفاة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية في تركيا، مؤكدًا أن خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة خطأ من فريق التفاوض، مشيرًا إلى أن وفاة خاشقجي، كانت بسبب كتم النفس خلال محاولة منعه من رفع صوته وفق تقرير أولي.


15 تعليق

[ عدد التعليقات: 1491 ] نشر منذ 4 أسابيع

يا الشيخ المغامسي. احبك في الله. بس ايش دخل حوادث حروب الردة مع رجل مسالم دخل القنصلية لاستلام صك الطلاق ، ثم كتموا انفاسه. اللهم انا نبرأ اليك من خلط الاوراق للشيخ المغامسي.

[ عدد التعليقات: 39 ] نشر منذ 4 أسابيع

العبرة في التشبيه بين تجاوز صلاحية خالد رضي الله عنه دون أمر من ولي الأمر (رسول الله صلى الله عليه وسلم) .. و وبين تجاوز المفاوضين دون أمر بهذا التجاوز من ولي الأمر!!
وكان نتيجة التجاوز في الحالتين زهوق أنفس دون وجه حق..
ولا علاقة بحروب الردة في الموضوع!!
ولكن من مال لقطر والاخوان ،، مال فهمه عن المقصود!!

[ عدد التعليقات: 517 ] نشر منذ 4 أسابيع

هذي اخلاق وتربيتك واحيي والديك عليها .
هكذا تتعاملون معنا ان قلنا الراي ويتحمل الخطأ والصواب هذي الفاظكم اتهمت الغير بأنه مدفوع .؟؟
لا تفرقون بين مايتقبله العقل ومايتقبله الهوى .
حط عندك الاسئلة التالية حتى تجمع اي خيوط سوا كانت جريمة او تحليل او اي شي.؟
1/ اسأل السفارة اثبات انك اعزب كم يأخذ وقت .؟
2/ اسأل لماذا قلت للضحية ان يأتي بعد 4 ايام .؟
3/ لماذا 15 شخص دخل بنفس توقيت جمال .؟ وبطيارات خاصة .؟
4/ لماذا انكرت الحكومة وجود تصوير وان الكاميرات متعطلة .!! مع ان نظام اي محل بالسعودية لابد وجود كاميرات حتى المغسلة اللي عند بيتنا بها كاميرات .؟
5/ لماذا ارسل 15 شخص على شخص واحد اعزل ..؟؟ تتوقع علشان مشتاقين له ..؟؟!!
6/ الاعلام السعودية بتوجيهه بداية القضية كان واضح ببعا المشاهد والمطلع على الاحداث ببعاده مثل يتهكمون على خديجة المراة المسلمة بشكلها او يتطاولون على ذوق واختيار جمال لها او اتهامها بانها تشبه معارض مصري ومن ضمنهم صحيفة صدى شبهتها برجل .؟!! او الصحافه المصرية قالت بانها برتبت رائد …..الخ مجرد ابعاد عن القضية .؟
7/ بعد كشف المستور انهاااء تكليف سعود القحطاني وعسيري.؟؟ طيب سعود بتويتر يقول انا ماقدح من راسي ان بتوجييه من صاحب السمو .؟؟ وعسيري نائب لولي العهد بحربه باليمن .؟ معنته عسيري باليمن يقوم بفعال اشنع من هذي .؟؟
8/ ولماذا من بين 15 طبيب شرعي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذي التحاليل تحطها براسك اول قبل ان تبوح . والتحاليل كثيرة منها سوابق الخطف لامراااء وسجن اصحاب الراي فقط اني انتقدك واني معارض لمشروعك تسجني .؟؟؟
ونحن نعلم بان السلاطين لان التاريخ يعلمنا .
اما موضوع المغامسي …اذا هو يبرر للحاكم بالقتل الخطأ طيب سؤالي عن مساجين الراي اللي اختلف معهم بالراي او انتقدك ولم يقتل بل سجن حي يرزق بدون تهم فقط يظهر لنا بالاعلام انهم خونه بدون معرفت التفاصيل ولا نعرف التحقيق ولا نعرف اي شي .؟؟؟
العقل نعمه

[ عدد التعليقات: 517 ] نشر منذ 4 أسابيع

اول شي اخبر انه الصديق ابو بكر مرسل خالد بن الوليد وليس الرسول صلى الله عليه وسلم .

اما موضوع المغامسي …اذا هو يبرر للحاكم بالقتل الخطأ طيب سؤالي عن مساجين الراي اللي اختلف معهم بالراي او انتقدك ولم يقتل بل سجن حي يرزق بدون تهم فقط يظهر لنا بالاعلام انهم خونه بدون معرفت التفاصيل ولا نعرف التحقيق ولا نعرف اي شي .؟؟؟
العقل نعمه

[ عدد التعليقات: 38365 ] نشر منذ 4 أسابيع

شف ياالمدعو مبارك
والكلام هذا موجهه لك ولبقية المغرر بهم من زملائك
قضية خاشقجي قيد التحقيق والأيام ستثبت كل شي
أن علي من أمر واحد
وهو أن تتركوا بلاد الحرمين في حالها
لماذا تثيرون القلاقل والفتن وتشككون الأخوان في بعضهم
عندك تساؤلات
روح لأصحاب الشأن مع العلم أن أسئلتك هذي
نفس الأسئلة التي تطرحها القنوات المعادية
وعلى رأسهم قناة الجزيرة
يعني الشغلة كلها نسخ ولصق
ومناولة من تحت الطاولة
فأتمنى تتركوا الناس تعيش بسلام.

[ عدد التعليقات: 38365 ] نشر منذ 4 أسابيع

يوم أغتالوا المواطن الكويتي
محمد متعب المطيري في
(أسطنبول)
في وضح النهار على أيدي الأستخبارات الأيرانيةلأنه كان مرافق للمعارض الأيراني(سعيدكريميان)في سيارته
ومقطع الفديو موجود في يوتيوب وعندي بتويتر
وينكم أنت وقناة الجزيرة وباقي شلتكم
ماسمعنا لكم حس
ولماذا لم نسمع إي تصريح من أردوغان رغم أن الحادثة كانت على الأراضي التركية وبوسط الشارع ووجود الشهود
أترك عنك بس
الهرج الي ماله داعي

[ عدد التعليقات: 21150 ] نشر منذ 4 أسابيع

كلام المعامس منطقي وعقلاني من ناحية التشبيهه بين حادثة وفاة الخاشقجي و مفتل مالك بن نويره ايام حروب الرده في زمن ابو بكر الصديق رضي الله عنه وقد عفى ابو بكر عن خالد ودفع الديه لورثة ابن نويره
موضوع الخاشقجي مشابه لمقتل ابن نويره لان الجماعه المرسله للقائه في تركيا ارادوا اسكاته عندما اخذ يرفع الصوت اثناء الحوار معه فكتموا انفاسه والرجل كبير في العمر و لم يتحمل فمات في يومه المحدد له من قبل الخالق سبحانه
اما من يدعي ان المجموعه عندهم اوامر بجلبه حيا او ميتا فهؤلاء هم عملاء نظام الحمدين وايران والصهيونيه العالميه التي تحاول تشويهه سمعة السعوديه ولا يملكون دليل على ادعائهم
لذلك يجب على كل مواطن سعودي ان لا يصدق ما يقال في قنوات الاعداء وما يكتبه الاعداء في الصحافه ويجب علينا جميعا الوقوف مع ولاة امرنا لحماية بلادنا من الفتن ولنا فيما يحصل في الدول الاخرى من فوضى وحروب عبرة وعضه ولا نتأثر بما يقال ضدنا فنحن و ولاة امرنا في خندق واحد ضد كل خائن وعدو خفي او ضاهر للعلن

[ عدد التعليقات: 462 ] نشر منذ 4 أسابيع

الله هو الذي يعلم السر والعلانية…

[ عدد التعليقات: 29 ] نشر منذ 4 أسابيع

سوف يظهر الحق ويخرس هواتف العمله لا كثرها الله..

[ عدد التعليقات: 38365 ] نشر منذ 4 أسابيع

للأسف
بلدنا بلد الحرمين الشريفين
مهبط الوحي ومنبع الرسالات
يتعرض لأكبر مؤامرة وعملية أغتيال سياسي وضغوط دولية
وأبناء المتعه الروافض الشيعة وخلايا عزمي شغاله ماتنام لاليل ولانهار
وتعرفونهم
مايحتاج أوضح أكثر
وقاعدين تعززون لهم ياالسلق
لابارك الله في كل خائن لوطنه ودينه وعروبته