• الثلاثاء 18

    ديسمبر

خالد السليمان: موت المهنية والمصادر المجهولة وراء شائعة تقطيع جثة خاشقجي

خالد السليمان: موت المهنية والمصادر المجهولة وراء شائعة تقطيع جثة خاشقجي
علي القحطاني(صدى):

كشف الكاتب الصحفي ” خالد السليمان ” ، اليوم الخميس، في مقالة له نشرها بجريدة ” عكاظ ” ، عن سببين هامين كان وراء إنتشار الرواية المزعومة حول تقطيع جثة الصحفي ” جمال خاشقجي ” .

وقال ” السليمان ” ، في مقاله إن السبب الأول هو موت المهنية الإعلامية منذ سنوات، والسبب الثاني هو نقل التسريبات عن مصادر مجهولة، مما تسبب في تلك الروايات والشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف ” السليمان ” ، أن المهنية الإعلامية الغربية ماتت منذ سنوات عديدة، منذ أن أصبح الإعلام مسخرًا لخدمة الأهداف السياسية، اختبرنا سكرات موته في أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ثم مع تسويق الغزو الأمريكي للعراق، ما يجري اليوم من تعاط إعلامي غربي مع قضية اختفاء جمال خاشقجي هو في الحقيقة تقطيع جثة المهنية الإعلامية الميتة .

وأشار ” السليمان ” ، إلي سقوط وسائل إعلام غربية كبرى في نشر وتناقل التقارير المزورة بلا فحص ولا توثيق، لافتًا إلى أنها وسائل إعلامية غربية لطالما وصفت بأنها عالية المهنية تنقل تسريبات من مصادر مجهولة ووسائل إعلامية محلية تجاهر بعداوتها لأحد أطراف الأزمة.

وأكمل ” السليمان ” ، بل والأدهي أنها تنشر تفاصيل قتل وتقطيع أوصال جسد الصحفي السعودي المفقود داخل القنصلية السعودية دون أن تستند إلى أي مصادر رسمية أو نتائج تحقيق معلنة، ودون حتى أن تطرح الأسئلة المهنية عن سبب عدم إعلان السلطات التركية عن هذه المعلومات ما دامت تملكها .


3 تعليقات

[ عدد التعليقات: 60835 ] نشر منذ شهرين

صدقت ايها السليمان ,,

,, لا مصداقيه ولا مهنيه كلاهما مات في هذا الزمن ,,

,, صارت تُخفى الحقيقه حتى وان كانت واضحه وضوح الشمس في رابعة النهار ,,

[ عدد التعليقات: 39937 ] نشر منذ شهرين

الأتراك ماعندهم سالفة
يدعون بأنهم يمتلكون مقاطع صوتية وصور
ولو عندهم صدق كان أظهروه للعالم
قاعدين ينبشون نبش
حتى في الغابات
علشان يلقون شي
وين الجثه وين المقاطع
يادجالين
تغريدات تنظيم الحمدين تكتب وتحذف
ماعندهم إي مصداقية

[ عدد التعليقات: 39937 ] نشر منذ شهرين

تغريدةلأحدى الأخوات:
‏‎الجزيرة كل يوم لها قصة ورواية جديدة عن الخاشقجي ،، مرةيقولون قطعوه بمنشار كهربائى ومره ابر سامة ومره قطعت اصابع يد جمال وهو حي ثم قاطعوا رأسه ،، واخر شيء يقولون وهنا يبقى اللغز المحير اين جثة جمال ؟! 🤣 وعلى فكره انا من متابعي قناة الخنزير هذي لاني احب الافلام الهندية 😂🤣