كشفت الفتاة التي عرفت قضيتها بـ ” عضل فتاة عنيزة ” ، بعد حرمانها من الزواج بالشاب الذي تقدم لها تفاصيل القضية، وتحكي معاناتها.
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج ” معالي المواطن ” ، أن قضيتها قضية عتق رقبة، لأن معاناتها معاناة يتيمة قدر الله أن تكون ولايتها ولاية أخيها، مؤكدة أنها لجأت لكافة الطرق لإصلاحه قبل التوجه إلى الإجراءات القانونية دون فائدة.
وأشارت إلى أن الإجراءات القانونية لم تنصفها وإنما صارت الخصومة بينها وبين أخيها أكبر، مضيفة أن القاضي طلب منها الانتظار متسائلة: ليش انتظر وأنا عندي خاطب شرعًا به شروط النكاح شرعًا ويبحث هو عن أي عيب فيه.
وتابعت : ” أنها تنتظر ولكن عمرها بينتظر.. وأنها بكامل قواها العقلية وليست عقيمة حتى تنتظر كل ذلك، كما أن لديها خبرات علمية ” ، مشيرة إلى أنها أتى لها بخاطب معدد وعنده أولاد متسائلة : ” هل لها الاختيار ؟ ” .
وناشدت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -، بأنه يحل الأمر، مشيرة إلى أنها ليست أول وآخر امرأة تتعرض لهذا الأمر.
المعضولة في قضية تكافؤ النسب الديني تحكي معاناتها لــ #معالي_المواطن pic.twitter.com/tcNbn5p7YB
— معالي المواطن (@Ma3alialMowaten) ٢ أكتوبر ٢٠١٨
التعليقات
ظالم حسبي الله عليه اخوك.. لكن قومي الليل وادعي الله يفكك من شره و يفرجها عليك! اي اخوه ذي؟ الا حقير ولا عليه منها ولو هامته كان مزوجها اللي تبيه البنت ضاع عمرها وهو يتمنع.. الله لايوفقك ولا يربحك لا انت ولا اللي يدعمك.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك الله لايعطيك العافيه
هالمسكينة باعت اهلها وخوها من اجل شخص وهي ماتدري ان اكثر من نصف الزواجات تنتهي بالطلاق وهذا مثبت من وزارة العدل لو سنة تمت فيها 4000 حالة زواج 2000منها تنتهي بالطلاق خلال السنتين الاولى !
وعدد ليس بالقليل بعد الزواج بفترة يتغير
هذا من قدر الله لو توفى
او انتي حصل لك شي حادث او مرض وصرتي مقعدة مالك الا اهلك
واغلب حالات الزواج الي تتم عن علاقة قبل الزواج والله تنتهي بالطلاق او بالمشاكل لانها مع مرور الوقت بيدخل فيها الشك والوسوسه !
آه يا عنترة ع عزت النفس والكرامة
يقول عنترة بن شداد:
لا تسقني ماء الحياة بذلة
بل فاسقني بالعز كأس الحنظل
ماء الحياة بذلة كجهنم
وجهنم بالعز أطيب منزل
دايم نسمع عن زوجة يقالها هذي بنت رجال والا هذي ترا وراها رجال مثل هذي احترامها وتقديرها مفروض على زوجها واهل زوجها سوى يحبها والا مايحبها حلوه والا شينه احترامها مفروض فرض ويحسب لها الف حساب !
وحده يقال لها هذي ترا ضعيفة ماوراها احد وينظر لها زوجها او اهل زوجها بحقران وربما تلاقي الأذى منهم مهما كان عندها من مال او وظيفة !
أخوي أبو عبد الله الجهني اعتقد والله أعلم أخونا أبو محمد مايقصد 25 و26 و27….يقصد لما تلحق لسن الثلاثين
من غير مانقصد هذا الرجل ربما انه شخص صالح لكن الي نعرفه من زمان ان عزف العود في العادة ترتبط معاه أشياء ثانية الا من رحم الله !
أخوي أبو محمد 25سنة صارت عندك عجوز!!!!!!!!كيف اذا تجاوزت 25سنة بيجيها مطلق او متزوج؟؟؟ليش بالخمسين هي؟؟؟؟25فما فوق عز الشباب والنضج وأنا خوك ?
المشكله الموضوع كبر واذا تزوجها بيجي يوم ويذل فيها لانه ماحطت قيمه لعزوتها وهو معلم وهي مديره بنك وصوتها مبين عاقله وواعيه وكبيره يا عني ماهي بضايعه لو تزوجت وتطلقت خلوها تختار اللي تبيه ومحدن يدري يمكن يحطها فوق راْسه
كله توفيق من الله
كثير اخذو ناس ينحط على الجرح يبرى بس تغير بعد الزواج وكثير كان مدخن بس بعد الزواج ربي هداه وبطل اما انه مايبي لانه يعزف بس هوايه هذا استخفاف وربي افضل بكثير من راعي مخدرات او رجل عاطل
هههههه خلوه يعزف ويطلع اللي بخاطره بعد الزواج بيطلع العزف من عيونه من المسؤليه?
لازال الموضوع ناقص
انا اللي فهمته هو شخص واحد من سنين متقدم لها ولو اخوها معضل لها ماكان جاها خاطب غيره وافق عليه .؟!؟!
الموضوع حول شخص معين ومن الواضح هذا الشخص حول بيئتها العملية .
انا ماقهرني الا المحامي والمذيع يهزون برؤسهم ^_^ هههههههههههه (تسني متعاطفين)
من وجهت نظري وأنا لست بخياركم أذكان الأعتراض على شخص بعينه هذا ليس عضل وأنماء نظره أن هذا الشخص ليس بكفاء لها ويريد أن تعيش عيشتا هنيه وثانيا هي ليش ماسكه على هذا الشخص الرجال واجد وفيهم الخير والبركه فيه اطيب منه ومثله وإردء منه ولو رجعنا الوليها الوجدنا كثير تقدمولها لكن هي الي رفضت في هذه الحال تكون هي الي عضلت نفسها بنفسها على شان شخص ولوكان عنده ذكا ودها وفراسه في معرفت الرجال التأكد أن الرجال الأكفاء أذا ارادو الزوج من بنت يتقدم الوليها دون الرجوع لها ماهو شرط لزم يتعرف أو ياخذ الأذن منها الذي ياخذ الاذن وليها هو اليس له وليه حتى يستاذنها من تزويجها من نفسه
المسأله ومافيه هو تسلط الحريم على الرجال لكي ثبت رايها وأنها هي المتصرفه بنفسه
ولو لحظنا أن أغلب حالات الطلاق أذا تتبعت بداية الخطبه تحصله عن طريق حريم سواء في العمل أوالكليات والجامعات والمدارس والحرمه عاطفيه أي كلام مسعول ينزل راسها وقليل منهن التي عندهن فراسه بمعرفة الرجال الاشافت الرجل وسيم ومتعطر وكشخه في الملابس والسيارة قالت هذه هو الرجل مع العلم أن الخشونه لرجال ليس بعيب
واذكان الرجل المتقدم أنسان معتدل وليس فيه طقوق شرعيه يسأل عنه أقاربه وجيرانه وأصحابه في العمل فاذا زكوه ماهو من حق وليا يمنعها وله حق الاشتراط أذكان يراء عليه بعض المخالفات التي الاتخل في دينه ورجولته بتركها والابتعاد عنها
اذا منعها من الزواج عدة مرات بمن هو كفء لها لاغراض شخصيه في نفسه -يكون هذا هوا العضل-اما اذا كان رد خاطب لسبب شرعي فولي الامر اعرف بمصلحة موليته-
روح دور لك زوجة غيرها ..ياخي وخلها تزوج بمن يرغبونه..
لا حول ولا قوة إلا بالله **
كالعادة سوف تصطاد mbc في الماء العكر لتظهر للعالم ان المرأة السعودية مهانة ومسلوبة الحقوق وتطعن في ظهر الوطن بصمت وهي تدعي حب الوطن تركزmbc على انحلال المرأة السعودية ويغيضها التزام نسائنا وتوجهاتها واضحة ولاأدري ليش ساكتين عن هالقناة التي تحارب ديننا وعفة نسائنا. وللعلم اكثر اللي تستضيفهن غير سعوديات اصلا
اختنا المحترمة محرومة وفقك الله
ياخي خل عندك كرامه مايبونك خلاص روح دور غيرها المسأله ماهي بالغصب
في اعتقادي ان مثل هذا الزواج لا يدوم ومصيرها بترجع لأخاها لكن لن يستقبلها خلاص انتهى كل شيء زين بينها وبين اخوها محاكم وفضائح في الأعلام !
ليش لن يدوم هذا الزواج ؟
لن يدوم بسبب الزوج وليس الزوجة لان غالبية الرجال لا يحترم البنت الوحيدة الي يشوفها لحالها ماوراها احد ويجعلها تعيش تحت رحمته وكثير من الأزواج لولاء انه يشوف ان زوجتة وراها رجال اخوان واب لعمل فيها العمايل لكنه يعرف انها وراها رجال يردعونه ويوقفونه عند حده ويحترمها غصبًا ولا عنه ونصيحه لأي بنت لا يغرك طيبة خطيبك او زوجك في بداية زواجك ترا معروف ان وقت الخطبة او بداية فترة الزواج هي فترة (((( تمثيل )))) ولا تعبر عن الشخصية الحقيقية
السبب الثاني الي يجعل مثل هذا الزواج يفشل هو ان الزوج في فترة مراهقة او عدم اكتمال عقله ولكن مع مرور الوقت بيكتشف انه اخطأ واول مايبادر لذهنه اعياله مستقبلًا وان علاقتهم مع اخوالهم بتكون سيئه وانه يحلقهم نسب من جهة الأم فيه مشاكل وتفكك وممكن هم يكونو زي خوالهم مستقبلا ومن ثم يخاف ان بناته وعياله يكونون زي امهم وخوالهم وممكن يفضل انه ماينجب ومعروف ان الولد يعتز انه مثل خاله او جده وابوه يفتخر بأهل زوجته
يقول : اذا اتاك من يشتكي وعينه مفقوعه فلا تحكم له فقد يكوب المشتكا قد فقعة كلتا عيناه
فلا نحكم وقد سمعنا لطرف دون الطرف الثاني
اما اذا عن عزف العود فمعروف من هم اهل العود
حتى بالعصر الجاهلي ماقبل الاسلام فلا يعزف العود الرجل المستقيم ولا الرجل العدل و الرجل الصالح
بل كان الامراء في ذالك الوقت ياتون بمن يقوم بالعزف لهم من العبيد والجواري
فهي نقيصه بحق من كل من يعزف ولا فيه احد يفتخر بانه يعزف العود
عفوا ع رسلك يا ختنا محروحة فلا تأخذك العزة بالأثم بارك الله فينا وفيك
أستدلالات أهمية((كفاءةالنسب))وآراء الفقهاء
وعند النظر في مسألة الكفاءة في النسب فأنها من المسائل التي أختلف فيها الفقهاء على قولين:
القول الأول :- وهو للجمهور وهم الحنفيه والسافعيه و الحنابلة إلى أعتبار الكفاءة في النسب.
وقد أستدلو بأدلة و من هذه الأدلةما أستدل به الإمام السرخسي و هو من أئمة الحنفية بقوله:[[وحجتنا في ذالك قوله صلى الله عليه وسلم(قريش بعضهم أكفاء لبعض بطن ببطن و العرب بعضهم أكفاء لبعض قبيلة بقبيلة و المولي بعضهم أكفاء لبعض رجل برجل ). وفي حديث جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(ألا لا يزوج النساء إل الأولياء,ولا يزوحن إلا الأكفاء…) وما زالت الكفاءة مطلوبة فيما بين العرب حتى في القتال .بيانه:في قصة الثلاثة الذين خرجوا يوم بدر ؛للبراز:عتبة وشيبة و الوليد فخرج إليهم ثلاثة فتيان من الانصار فقالو لهم أنسبو فأنتسبوا فقالوا :أبنا قوم كرام ,ولكنا نريد أكفاءنا من قريش فرجعوا الي رسول الله فأخبروه بذالك فقال عليه الصلاة والسلام(صدقوا وأمر حمزة وعليا وعبيدة ابن الحارث رضوان الله عليهم أجمعين بأن يخرجوا إليهم فلما لم ينكر عليهم طلب الكفاءة في القتال ففي النكاح أولى, وهذا لأن النكاح يعقد للعمر ,ويشمل على أغراض ومقاصد من الصحبة والألفة و المعشرة وتأسيس القرابات ,وذالك لايتم إلا بين الأكفاء.و في أصل الملك على المرأة نوع ذلة,وإليه أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال(النكاح رق فلينظر أحدكم أين يضع كريمته) وإذلال النفس حرام قال عليه الصلاة و السلام(ليس للمؤمن أن يذل نفسه) وإنما جوز ما جوز منهلأجل الضرورة,و في استفراش من لا يكافئها زيادةالذل,و لا ضرورة في هذه الزيادة فلهذا اعتبرت الكفاءة , و المراد من الآثار التي رواها في أحكام الآخرة وبه نقول :إن التفاضل في الآخرة بالتقوى]](المبسوط للسرخسي 5\23).
كم أستدل ابن قدامة-رحمه الله-بقوله[[والدليل على أعتبار النسب في الكفاءة قول عمر رضي الله عنه :لأمنعن فروج ذوات الأنساب إلا من الأكفاء.قال:قلت و ما الأكفاء؟قال:في الحسب.رواه أبوبكر عبدالعزيز.بأسناده.ولأن العربيعدون الكفاءة في النسب, ويأنفون من نكاح الموالي.ويرون ذالك نقصا وعارا,فوجب أن يعتبر في الكفاءة كالدين]](المغني لأبن قدامة7\28)
وأستدل في موضع آخر بقوله لقول عمر: لأمنعن أن تزوج ذات الأحساب إل من الأكفاء.روىه الخلال و الدارقطني.
ولأن العرب يعتدون الكفاءة في النسب و يأنفون من نكاح الموالي ويرون ذالك عارا ونقصا ويؤيده حديث:(أن الله أصطفىكنانة من ولد إسماعيل و أصطفى من كنانة قريشا وأصطفى من قريش بني هاشم وأصطفاني من بني هاشم),ولأن العرب فضلت على الأمم برسول الله صلى الله عليه وسلم (المغني لأبن قدامه5\68).
وقد أخذ بهاذا الشرط من الأنظمة النظام السوريفي المادة السادسةوالعشرين و النظام المغربي في المادة الرابعةعشر.
و القول الثاني للمالكية:-بأنه لا تعتبر الكفاءة في النسب ,وعلل لهذا القول بأن الأخذ بذالك أخذ بالعصبية التي نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عنها .كما أن عمران القلب بالإيمان و التقوى التي ذكرها الله سبحانه و يعالى بقوله(إن أكرمكم عند الله أتقاكم)و يمكن أن يستدل لهم بما جاء في كشاف القناع بما نصه (أنه صلى الله عليه وسلم :أمر فاطمة بنت قيس أن تنكح أسامة بن زيد مولاه فنكحها بأمره,متفق عليه. روت عائشة ((أن أباحذافة ابن عتية ابن ربيعة تبنى سالما وأنكحه أبنة أخيه الوليد اب عقبة وهو مولى لأمرأة من الأنصار))رواه البخاري ومسلم و النسائي.,عن أبي حنظلة بن أبي سفيان الجمحي عن أمه قالت: رأيت أخت عبد الرحمن بن عوف تحت بلال .رواه الدارقطني كشاف القناع للبهوتي(5\67)
من مجموع الادلة يتبين أن المسألة خلافية بين أهل العلم ,بل إن الحنابلة من أصحاب القول الأول حملو الوقائع التي جاءت في القول الثاني بأنها دليل على أن الكفاءة شرط في الزوج ,شرط للزوم النكاح لا لصحة أىي أن النكاح صحيح إلا أن هذا الزواج ليس بلازم للزوجة و لا لأوليائها عند تخلف هذا الشرط فعند موافقة جميع الأطراف بهذا الزواج فهو زواج صحيح كما جاء في كشاف القناع(5\67):(يصح النكاح مع فقدها)اي فقد الكفاءة (فهي حق للمرأةوالأولياء كلهم)ولم يحملوها على عدم اعتبار الكفاءة,وأنه لا يحق للزوجة و لا لأوليائها المطالبة بالفسخ.ثم أن الكرامة و الخيرية عند الله إنما تكون بالتقوى فمن بطئ به عمله لم يسرع به نسبه وأنما في الأخذ بهذا القول مراعاة للناس ولما تعارفو عليه دون تكبر أو عصبية جاهلية التي نهى الشرع عنها
(لمن الحق في المطالبة بهذا الشرط؟)
يجاب على ذالك بأنه حق للمرأة و الأولياء كلهم القريب و البعيد بعد العقد لتساويهم في لحوق العار بفقد الكفاءة جاء في كشاف القناع للبهوتي (5\67): فلو زوجة المرأة بغير كفء فلمن لم يرضى بالنكاح الفسخ من المرأة و الأولياء جميعهم بيان لمن لم يرض فورا وتراخيا لأنه خيار لنقص في المعقود عليه أشبه بخيار البيع ويملكه الأبعد من الأولياء مع رضا الأقرب منهم به ومع رضا الزوجة دفع لما يلحقه من لحوق العار فلو زوج الأب بنته بغير كفء برضاها فللأخوة الفسخ نصا لأن العار في تزويج من ليس بكفء عليهم أجمعين وقد علل لذالك كم جاء في كتاب الأم عند الشافعية(5\89)بقوله:إن الله عز وجل جعل للأولياء في بضع المرأة أمرا وجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المرأة بغير أذن وليها مردودا فكانت دللألة ألا يتم نكاحها إلا بولي وكانت اذا فعلت ذالك مفوتة في شي لها فيه شريك و من يفوت في شئ له فيه شريك لم يجز ذالك على شركته فأذا كان الشريك في بضع لم يتم إلا بأجتماع الشريكين لأنه لا يتبعض .
(الرأي المعتبر في القضاء بالمملكة)
بعد معرفة المذاهب الفقهيه في مسألة الكفاءة في النسب وخصوصا المذهب الحنبلي الذي يعتمد عليه بشكل عام في القضاء بالمملكة فإن كثيرا من القضايا التي تعرض على القضاء يحتف بها من الأمور والقرائن التي تجعل القاضي يحكم بأمر معين دون الأخر تحقيقا لمصلحة أو لدفع مضرة عن المتضرر لذا فلا يمكن لأي من أن يقرر أن الضرر المتحقق في قضية معينة أذا حكم بشي فيها أكثر من الضرر أذا حكم بالشي الأخر إلا لمن أطلع على مجريات الأمور وبواطنها و سمع من الأطراف جميعا دون السماع من طرف دون الأخر لذا فغالب القضايا عند الحكم بها يكون الأعتراض عليه من قبل المحكوم عليه دون الطرف الأخر الذي حكم لعه الذي يكفيه الحكم الذي صدر له لذا تجد أن من حكم عليه يلجاء الي أمور كثيرة لبيان وجهة نظره معا بقاء حقه الشرعي والنظامي في الأعتراض على الحكم بالطرق المعتادة من التقدم لمحكمة التمييز فإن قررت محكمة التمييز قناعتها بما حكم به صادقت على الحكم وإل أبدت ما لديها من ملاحظات على الحكم وأكمال ما يمكن أكماله أو نقض الحكم إذا أقتضى الأمر ذالك فبالعموم القضايا الأسريه يحتف بها من الملابسات الخاصة بين الناس و التي لايمكن أن ينشر أصحابها ذالك مراعاة لخصوصياتهم
صباح الخير واليا سمين للجميع
عذرا العضل في تعبيري الشخصي
معناهـ الحجر والتضييق ع حد سواء كان رجل او امرأة
العله ليس في الشخص الذي ترتضيه هذة البنت لنفسه
العلة عندما تقوم البنت بجرجرة والدها او اخاها ان كان ولي امرها
تجرجر به في ازقة المحاكم والطرقات هنا يتم شرخ الأسرة
الأب والأخ هم تاج رأس المرأة هم عزوتها
اي شخص يريد ان يزوج ابنته او اخته بشخص يشرف
يتشرف به وللسان حاله والله شوفو نسيبي كيف
رافع به راسي رجال اجودي سنافي
لكن ان تزوجها اهلها غير راضون بزواجها هنا تسقط الحماية الأسريه
فليس كل زوج يثمن هذة المواقف غدا ربما يضربها يلعنها يشتمها
من لها؟؟؟ الستار الذي كان يحميها بعد الله هي اهانته وجرجرته
كان حليا بها ان تتوسط بأهل الحكمة قبل المحاكم
انا مع المرأة تذهب للمحاكم بشرط واحد
ان كان الرجل من اهل الخير والصلاح ولديه عمل حلال
يطعمها ويطعم اولادهم من حق اي امرأة شرها ان تشتكي
لأن الحجر عليها بمثابة موت بطيئ وهي العنوسة
إذا لنضع الأمور في نصابها ونحكم العقل والمنطق
فليس كل من تقدم الى بيتكم نتشرف انا وانت بمصافحته
هذا زواج يناسب الجميع وليست المرأة وحدها فقط
قول مأثور عن الحكيم بورعي …
إذا رب البيت بالدف ضاربا
فشيمة أهله الرقصوا وهز الوسطوا
نعم أحسنت يامحمد سعد بارك الله فيك.
صح كلامك يااخ محمد سعد ، صح ، هذا المصطلح الشرعي ( للعضل ) ,,
,, مثلاً يمنعها وليها من الزواج من اجل ان تشتغل في رعايه او فلاحه او لتخدمه في البيت ، او اسباب اخرى ، وكل هذه الأسباب اذكر انها حصلت لأُناس اعرفهم .. والبعض يتركها دون زواج الى ان تبلغ الثلاثين فما فوق ، بحجة ان من ينوب عنها في الخدمه ( من بناته مثلاً ) صغار ، او إلى ان يكبر اخوها ويتزوج فتكون زوجة الأخ تنوب عنها في الخدمه ،، وهذا هو العضل المقصود ,, المحرَّم شرعاً ,,
,, ومن تتعدى الـ 25 سنة من العمر ، من بيلتفت لها ، غير شخص مطلِّق او ارمل او متزوج بغيرها في احسن الاحوال .؟
,, او انها تبقى الى ان تبلغ سن اليأس ، ومن بعدها لو تزوجت فلن تنجب ..لأنه خلاص انقطع عنها الطمث ..
,, فويل لوليها من رب العالمين ، الذي حرمها من متعة الدنيا ولذتها وزينتها ,,
,, وفي هذا وعيد شديد بيَّنه رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ,,
ويوجد حالات تسمى عضل وهي ليست عضل وانما حق للولي ان لا يزوج من يتولى امرها الا برجل كفء ويرى فيه الخير للفتاة وان يكون الرفض للشخص محدد مثل :
– ان هذا الخاطب أتى بطريقة ملتوية
– ان هذا الخاطب صاحب شر او مخدرات او زنا ولواط وسيء السمعه
– ان هذا الخاطب لايوجد عنده وظيفة ولا عنده مال يصرف على هذه الفتاة ويعيشها في حياة كريمة
– ان هذا الخاطب مطلق اكثر من مره
وغيرها من الأسباب المقنعه
ولكن الاعلام يستغل اَي مشكلة بأسم العضل من اجل ان يقول للناس ان الولاية شيء سيء
نحتاج تعريف للعضل الآن الاعلام يستغل كل قضية بأسم ( العضل ) !
العضل / هو حرمان البنت من الزواج من عدة أشخاص من دون سبب واضح وبعلم الفتاة او بعدم علمها
تعريف آخر للعضل / عدم الرغبة في تزويج الفتاة بشكل نهائي وبدون سبب واضح
بداية الله يكون بعونها و ينصرها على القاضي وعلى اخوها الضالم
القاضي لم ينصفها ومن حقها اللجؤ الى قاضي اخر وسحب اخوها لدى محكمه اخرى وخصوصا ان ما عنده سبب منطقي لرفضه العريس او الخاطب
وان شاء الله يتم تدخل ولاة الامر في مشكلتها مع اخوها ويتم زواجها
بالله عليك يابوعمار
لو جاك مطرب دقاق عود يخطب بنتك والا اختك تقبل به يكون نسيبك يعني صهرك
” وبعدين ترى لو الامور سليمه ب %100 انصفتها المحكمه القضيه ماهي توها
” وترى الناس ماسمعت الا منها وهي تدعي الظلم وتستعطف الناس بكلامها
ولاحد يعلم عن صلب الموضوع بالقضيه ، والله اعلم ان السالفه فيها عشق
ماطال ينتظرها وهي تنتظره من مدة سبع سنوات ..
.لاحول ولاقوة الا بالله..يااخوان نحن لانحكم على خوافي الناس..فلو افترضنا انه يدق عود ..غير انه يصلي ويصوم ترووا ماهو بكافر .بل مسلم يمكن يعمل شي مكروه او معصية وليس كفر..ولا يجوز عدم تزويجه..
يعني افهم البنت هذي مطربانية ..الحل كما قالت لست محرومة يزوجنها به وذلفة هي وهو بس لو تبي ترجع وما طاب لها وجت يكسر عوده عل راسها..
حجة عدم تزويجه ضعيفة جدا ..
بداية الله يكون بعونها و ينصرها على القاضي وعلى اخوها الضالم
القاضي لم ينصفها ومن حقها اللجؤ الى قاضي اخر وسحب اخوها لدى محكمه اخرى وخصوصا ان ما عنده سبب منطقي لرفضه العريس او الخاطب
وان شاء الله يتم تدخل ولاة الامر في مشكلتها مع اخوها ويتم زواجها
مامن راع يسترعيه الله رعيه يموت يوم يموت وهو عاش لرعايته الا حرم الله عليه الجنه يستفاد من هذا الحديث أن العضل من كبائر الذنوب فيجب التوبه منه وقبول الخاطب اذا اتى بشرط أن يكون مرضي الدين والخلق
الله اعلم بحالهم ,,
والله إذآ الخاطب راعي أغاني ومن تحت لتحت مالوم أخوها عزالله انه رجال من ظهر رجال ، البنت العاقلة تتزوج رجل عاقل ومحافظ على الصلاة ولايكون كبير في السن أهم الشي الأخلاق والصلاة كما روي عن الرسول صلوات ربي وسلامه عليه (من أتاكم ورضيتم دينه وخلقه فزوجوه الخ…).
السالفة ومافيها والضجه الأعلامية وظهور
تدرون ليش
مني بعلمكم أبخليكم تستنتجون من روسكم?
دام وافق شان طبقه كان حما نفسه واعطاها واشترط عليها مهما يصير فيها ماله دخل ولو جابت يوم من الايام تشتكي يكسر العوده وطبلاته وكل قراشيعه فوق راسها ومع الباب احسن من الجرجره في المحاكم وهي اذا معها عقل اكيد بتفكر لانها لا تعلم ماقد توفي قدامها
لما اذا السالفه سالفة متزوج وانا حي فهذا حق من حقوقها والله حق يمنعها من الحلال فهنا يكون من حقها دفع الضرر عن نفسها
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم ???[ عدد التعليقات: 32361 ] نشر منذ 20 دقيقة
يعني هو معترض على شخص محدد والى على فكرة الزواج من الاصل وأوضحت الامر
رد
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم ???[ عدد التعليقات: 32361 ] نشر منذ 18 دقيقة
ياكرهي للعاضلين جعلهم جهنم تعضلهم
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
الخاطب مسيقار وهي تحب الطرب واخوها يكره الدندنه وصارت قضيه
هذه السالفه ياست لست محرومه ،، شايفه حل ثاني للجماعه ؟؟؟؟؟
يعني هو معترض على شخص محدد والى على فكرة الزواج من الاصل ماوضحت الامر
الله المستعان ويصلح حالها
رفضة بسبب انه يدق عود هذا ماهو مبرر الأغاني اغلبها يستعمل فيها العود استعمالة أو سماعة لايوجد فرق بينهما وبما أن الخاطب سمعته حسنة مالمانع
قال الرسول عليه الصلاة والسلام من ولي شيء في أمور أمتي فشق عليهم شق الله ومن سهل عليهم سهل الله عليه
ياكرهي للعاضلين جعلهم جهنم تعضلهم
يعني هو معترض على شخص محدد والى على فكرة الزواج من الاصل وأوضحت الامر
اترك تعليقاً