5 هللات زيادة على ضريبة القيمة المضافة تضعها " طيران ناس "

علي العنزي (صدى):
في شكوى لأحد المواطنين، استجابت الهيئة العامة للزكاة لزيادة تضعها شركة طيران ناس بقيمة 5 هللات على ضريبة القيمة المضافة مؤكدة ضبطها للحالة.

وكان أحد المواطنين، نشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ملاحظة تبين فرق ما يدفعه عملاء الشركة لها، مقارنة بالقيمة المضافة المفترضة والبالغ 5 هللات بعد ثبوت تحصيل الشركة مبلغ 7 ريال كضريبة قيمة مضافة بدلا من 6 ريالات و95 هللة، مما يشكل أرباحا على مدى المدفوع من كافة العملاء.

وقال المغرد على حسابه الشخصي بتويتر: " شركة طيران " ناس " كان من المفترض أن تأخذ مبلغ ٦.٩٥ ريال كضريبة قيمة مضافة بنسبة ٥% من السعر الإجمالي.. ولكن للأسف تم جبر الهللات لتصبح ٧ ريال (كضريبة) بزيادة ٥ هللات بغير وجه حق! ٥ هللات من كل شخص ممكن يكسبون منها أكثر من مليون ريال في السنة على أقل تقدير".

 

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرشي
إنت لازلت عايش بصراحة اتوقعت إنك اخذت إستمارة 6 . كلامك المبطن وهذا دائمآ هو اسلوبك واسلوب من هم على شاكلتك مردود عليك . عن أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : ( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا ) رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه السخاوي في "المقاصد الحسنة" (149)، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (رقم/599) والواجب على المسلم أن يؤمن بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة ، ويسلم بها، ولا يتردد بما جاء فيها ، فذلك من مقتضيات الإيمان بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد قال الله تعالى : اعوذوا بالله من الشيطان الرجيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) النساء/59. فالحلال بين والحرام بين لايحتاجون إلا تأويل أو تنقية كما تقول والدين ليس بثوب نفصله على مقاس ألأهواء والإنحرافات الفكرية والسلوكية قف عند حدك وعد من حيث أتيت ولا تتحدث فيما ليس لك به علم أو عمل .
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
طيب