4 فوائد لتناول الجرجير يوميًا

متابعات (صدى):
يتميز “ الجرجير ” بأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الهامة؛ مما يساعد على تحقيق فوائد صحية عديدة للجسم.

وهناك العديد من فوائد الجرير ومنها :-

يساعد تناول الجرجير على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة اللوتين وبيتا كاروتين اللتين تحدان من الإصابة بالسرطان.

ويحتوي أيضاً الجرجير على فيتامين C الذي يساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن السرطان والوقاية من الأورام، بالإضافة إلى احتواء الجرجير على حمض الفوليك الذي يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

وأوضحت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الجرجير يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

ويساعد الجرجير على خفض نسبة الكولسترول في الدم؛ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب المزمنة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو بدر الهلالي العالمي المدريدي
لا جديد قلناها من زمان ( النادي علية قضايا متأخرات للعيبة محليين وأندية محلية ..!؟ وكذلك للعيبة أجانب ومدربين.؟! والسؤال إلي ينطرح في البطولة الأسوية وقبلها الفقرشغالين تعاقدات محلية وأجنبية.؟!! ومسجلين ثلاث مواليد بجواز سعودي ويلعبون في أسياء.؟!! + 4 أجانب المجموع = 7 لعيبة.!! وفوق هذا كله أقصى الإتحاد النيشيموري الهلال العالمي وهو متصدر مجموعتة بعذر سخيف وبفربركة إعلامية بطلها المفلس إبراهيم القاسم الأمين غير الأمين للإتحاد السعودي وهو الذي رفض التأجيل لمصالح شخصية مع القرنبع الحالمي والأيااام كفيلة بذلك وإظهار الحق (فضحتونا في الداخل والخارج والزعيم ترند من يوم أزاحووووه بأمر الرجل الخفي لكي يلعب بنو حالمي وهو مرتااااح بطولة تجميعية هزيلة وبطلها وزعيمها خارج الميدان.!؟ وقالها حامد البلوي مع الفراج أي فريق يبغى بطولة وفيها الهلال العالمي .؟ لازم يخرجون الزعيم منها بأي وسيلة والسبب لأن البطل المتوج بأي بطولة لقوة الفريق وإدارتة الفنية وبيئة الزعيم القاطبة والجاذبة لأي لاعب والشواهد كثير على الصعيد المحلي من اللعيبة والأجانب بشهادة مدربين عمالقة في التدريب ويكفي مقولة المعلق عامر عبدالله يوم قال الهلال فريق الأحلام وأمنية لكل لاعب عربي أو أجنبي ولا فية أحد فوق الكيان مها يكن.؟! لله درك يا زعيم أسيا ومتسيدها ومتسيد البطولات المحلية..