نسخة
قوات الحوثي تفرض تجنيد أبناء اليمن.. وسكان " إب " يصدونهم بالسلاح

فهمي محمد (صدى):
تفرض مليشيا الحوثي الإرهابية قرار تجنيد أبناء الشعب اليمني في صفوف المقاتلين التابعين لها؛ للتضحية بهم في جبهات القتال والمحافظة على قياداتها في وضع أمن.

وفي إحدى محاولاتهم لتنفيذ فرض التجنيد الإجباري من خلال مداهمة المنازل وإجبار أعيان القرى على إحضار الشباب، صد أهالي قرية الشياح بمديرية الرضمة في مدينة إب هذه المحاولة، وقاموا بطرد عناصر الحوثي الذين حاولا خطف شباب القرية بالقوة.

وقال أحد سكان القرية، أن عناصر الحوثي قدمت إلى قريتهم على متن أطقم عسكرية بحثًا عن الشباب والأطفال لاختطافهم والدفع بهم في جبهاتهم، وعند محاولتهم اقتحام أحد المنازل واختطاف ابنهم " مصلح الشياح " نشب الخلاف بين أهالي القرية وعناصر الحوثيين.

وأكد أن الأهالي رفعوا أسلحتهم على الحوثيين وتمركزوا في عدد من المباني وحول المنزل، معلنين بذلك الموت من أجل الدفاع عن أهالي القرية وأعراضهم.

وكان الحوثيون بدأوا في تنفيذ مخططاتهم بفرض التجنيد في مناطق بصنعاء والحديدة وغيرها من المحافظات وصولًا إلى إب؛ تعويضًا للخسائر البشرية والمادية والميدانية التي منيت بها الميليشيات حديثًا.

Time واتساب

أحدث التعليقات

البرفسور احمد
هذا الصح...
M-512
السبب الحقيقي وراء إنتشار هذا الوباء السيئ هو عدم التوعية لناس وليس كل الناس فاهم ومدرك ماذا يحصل عندنا هنالك أناس يفهمون خطورة إنتشار هذا الوباء السيئ ويلتزمون بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل وتجديدها كل بعد ساعتين، ولكن السبب يعود من بعض الجهلة الذين لا يدركون خطورة الوضع ويتساهلون بتقييد بالوقاية الصحية، الحجر المنزلي لن يعالج المشكلة بل سيزيدها اكثر لأن هذا الأمر يسبب اكتئاب لدى البشر عامةً الغني والفقير، الحل يكمن في التوعية الذكية نعم التوعية هنالك دول سيطرت على المرض لأنهم غرزوا الحب في قلوبهم بتوعية الذكية والسليمه ولاحرموهم من الحرية والجلوس في البيت نعم انا أعرف سبب العزل المنزلي وهو لسيطرة على هذا الوباء وعدم تفشيه ولكن هذا لن يحل المشكلة ابداً والدليل أن المرض يتزايد بشكل مخيف ومقلق، وكيف نسيطر عليه هو بتوعية وإلزام الناس بلبس الكمامات والقفازات الصحية قبل الخروج من المنزل والتباعد الاجتماعي إلا الازواج فهم غير مجبورين ويفترض أن الدولة توفر في كل مدينه مركز كشف طبي متطور يراجع فيه كل الناس من إلي يريد الكشف الصحي.