كشف الشيخ علي بن صالح المري، اليوم الجمعة، حكم الخصام والهجر بين الأزواج.
وأوضح ” المري ” خلال لقاءه في برنامج ” يستفتونك ” ، أن هجر الزوج لزوجته له ضوابط، مضيفًا أن القاعدة العامة فيه أنه إذا كان فيه مصلحة شرعية للمهجور فيجب الهجر حينها.
وأشار إلى أنه إذا ازداد المهجور سوءًا فلا يجب في هذه الحالة هجره، مضيفًا : ” الهجر إنما يكون من باب المصلحة ” .
وأضاف : ” يجوز للإنسان أن يهجر فوق الثلاثة أيام طالما أنه في أمر الدين ” ، لافتًا إلى أنه إذا الهجر في أمور دنيوية فلا يجوز للإنسان أن يهجر أخاه فوق الثلاثة أيام.
httpv//youtu.be/zvGfcwi5rhQ
التعليقات
رب اخن لم تلده امك يعلم الله دام عزك ياوطن اسمك دليل على حب الوطن وتعليقاتك تلفت النظر مغنطيس بالحكمة والراي السديد الله هم يارحيم ارحمه وسدد خطاه وجعل الخير بكل خطوة يخطيها وجمعنا على سرر متقابلين بجنات النعيم
أحنا هنا
كلنا أخوانك يبوعبدالله
ويشهد الله علي
أني ماأعرفك
لكن لك معزه في قلبي
والله يصلح الحال?
يحضر الزواج اذا كانت متوفيه ماهي على ذمته ولنا في النبي يوسف عبرة من الكيد والغل ام بعض الحريم صحيح تشيله على اخوانه هذى رخمه الله عز وجل اعطى الانسان كرامة يحكم عقله والغل في قلوب بعض البشر يظهر في وقتنا الحالي كل انسان يعلم اهله الشي تراكمي نحن نرى النفاق بين الاخوان والحسد وخاصة اذا كنت زوجتك تحبك وتخلص لك كثير من الازواج زوجته تحبه على ان يسافر بها صندوق تجوري متنقل وهذا على الشمال عند الكبر والحمد لله اذا رزقك الله بزوجه تخلص لك ليس لمصلحة الا الحب هي السعادة كم نسبة الطلاق عندنا مهولة كله بعدم الحب الزوجة اذا احبتك لشهوتها المادية الخاتمه معروفه الحمدلله ولك الفضل والمنه على مانعمت علي بزوجة انشاءالله بدنياء سند وعون عشرون سنه حب وهذى بعلم الله يعلم مافي قلب الانسان منذ خلق ٠
القطيعه والهجران بين الاخوان عموما امر خطير مهما كانت الاسباب ولا يجوز ان يقاطع الانسان اخوته بل عليه التنازل في بعض الامور لكي لا تحصل القطيعه سواء الذكور او الانثى بل يجب احتواء كل مشكله قبل ان تكبر وتتفاغم الامور بينهم
واما عامة الناس فكما قال الشاعر ( بعض البشر ودك حدود المعرفه معهم سلام )
وفيه مشكله اخرى بعض الحريم تكون سبب في قطيعه الرجل باخوانه وهذه قليلة اصل بس يوجد منهن من تفعل هذا وهن قليل
والله العظيم لولا الله
ثم أخوي الي أكبر مني
ماكاني الحين على ماأنا علية
الأخ عزوه وظهر وسند
مهما صار بينكم
قسم باالله لمجرد ماتتصل علية أو تجيه أنه يفرح
حتى لو تظاهر باالزعل
تكفى يبوعبدالله
أخوك
لايجيك ولايجيه أمر الله
الله لايقدر
ثم يرجع الواحد يندم أنه ماتصالح مع أخوه
تصالحوا قبل فوات الأوان
لولا الله ثم أخواني ماقعدت في هذي الحياة ولادقيقة.
اما عيالك والزوجه هم اهلك فقط اخالفك فيها يا اخ ابو عبدالله اخوك قبل عيالك
اخوك اولا واخيرا
كلامك ابو خالد في محله التاخير في توزيع الارث يكون له عواقب وخيمه غالبا
مهم جدا توزيع الارث قبل يتشعب وبعض الورثه يتوفى وبعضهم قد يحتاج للارث لحاجه هامه
ابوعبدالله
تعوذ من أبليس.
والرجال اللي مايصلح بين اخوانه وعيال عمه ترى مافيه خير
واللي يخلي اخوه ترى مافيه خير
اخوك مهما قسى عليك خلك لين له اخوك مهما كان ردي لاتخليه لضعفه ارفعه وقوه بين الرجال خلك سنده
لاحول ولا قوة الا بالله
اخي ابو عبدالله الحربي حتى وان ابتلاك الله باخ مثل ماقلت مايصير القطيعه
وموضوع انه يحضر زواج زوج اخته هذا مهوب مشكله انت تتوقع انه بسبب الفلوس ترى مهوب شرط
انا اعرف رجال كثير يحضرون زواج رجال خواتهم عشان مايقولون زعلان مع اخته
فرق بين الرجال وبين مواضيع الحريم
انت اذا فيك توقف الزواج من الاول وقفه بس اذا الرجال معرس معرس مهوب ذنبك انه اعرس عليها
بارك الله فيك ياشيخنا الفاضل?
اعتقد ان كثرة الخلافات والهجر بين الاخوان والاقارب بسبب توزيع الارث ومشاكلها الكثيرة في المحاكم وخلافات اسرية مما يؤدي للقطيعة بين الاقارب والارحام لسنوات عديده
بعض الاخوان انجس من الكلب اعزكم الله وخاصة اذا ابتلك الله باخ خبيث حقود الدين معروف الله عز وجل يعلم مافي قلب الانسان اهجره وعشرة من اشكالةوشرايكم بواحد حضر زواج زوج اخته شقيقته علشان غني يدغه فلوس بلله هذا اخ او اعترف فيه اي اخ او اخت الوقت اكثر ماتجيك المشاكل منهم الغيرة والحقد والكراهيه فيهم الوقت عليك اهلك فقط الزوجة واولادك ٠
قال ايش قال اخوك الغريب افضل بوقتنا الحالي من القريب خوت جنبه انشاءلله ٠
الهجر بين الاخوان مصيبه واذا ماتدخلو الاخوان او عيال عمهم واصلحو بينهم ترى مافيهم خير
موفق خير يا شيخ والله يصلح امور المسلمين
الله يجزاك خير الجزاء يا شيخ
الله يرحم الحال ليت الهجر بس بين الازواج كان هانت المسأله ولكن الهجر والقطيعة زادت بين الناس وخاص الاخوان
جزاك الله خير وبارك فيك ياشيخ ,, آمين ,,
اترك تعليقاً