أوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن السند، حكم كشف المرأة لوجهها، مشيرًا إلى أن هناك خلاف عند أهل العلم في هذا الأمر.
وأشار خلال برنامج ” يستفونك ” المذاع على قناة الرسالة، مساء أمس، إلى أن هناك قولين في هذا الأمر الأول هو عدم جواز كشف المرأة للوجه، والثاني أجازه.
ولفت إلى أن المرجح عنده هو وجوب تغطية المرأة لوجهها؛ لأن ذلك هو ما دلّت عليه النصوص في كتاب الله وسنة نبيه ” صلى الله عليه وسلم ” .
التعليقات
طيب ليه تحرمون المظاهرات و حمل السلاح و التعدد الحزبي السياسي ويصادر الراي الاخر وبها اختلاف و بين العلماء والفقهاء .
أسألوا الله الثبات على الدين والحق،فربما هذا يقلب فيرتد عن دينه يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك،يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك يالله.
لا اجتهاد مع النص وهذه قاعده فقهيه متبعه عند الجميع
والاية الكريمه تقول ( قوله تعالى ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) بوجود هذه الايه لا يجوز الاجتهاد ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين )
الاية واضحه ولا تحتاج تفسير ولا اجتهاد
يعني يجميع نساء المسلمين من اندونيسيا في اقصى المشرق الى المغرب في اقصى الغرب
المحجبات على خطأ !!!!
اللهم ثبتنا واسترنا بكرا بتقولون المشي بشارع عرات حلال
يعني اللي يسوا ولي مايسوى يشوف خشتك
عاشو والله
إذا تغطية الوجه أقوى دليلا
مع أحاديث صحيحة و صريحة من أمهات المؤمنين
فلماذا أختلف عليه علماء الأمة ؟؟؟؟
اجابة الشيخ عن مسالة فقهية خاصة التى بها خلاف لا يجب ان تكون هكذا ….فيجب ان يعرض الاراء للفقهاء المختلفين وحججهم وسندهم …ويترك للمسلم ذو العقل ان يختار الاصوب بالنسبة له ولا مانع للشيخ ان يؤيد رايا بعينه ولكن ليس بالضرورة ان يحرم الراى الاخر…فاختلاف الفقهاء رحمة والاسلام دين اليسر والاعتدال وما وجد شيخا متشددا متمسكا برايه دون سواه الا كان جاهلا بكل الاراء او لديه شيءا من القصور النفسي
لماذا. في هذا الزمان. بالذات. كثر كلام. فيه خلاف. اتدرون لماذا. كل شيخ او مفتي مصلحجي. يخاف على مركزه وكرسيه وعمله. ذبحونا. حتى قال الله وقال رسوله فيه خلاف. خافوا الله. وقولوا الحق. لم نشاهد ما يحدث الان. من سنين. يوم مشايخ. قال الله ورسوله. كشف الوجه فيه خلاف. الغناء والطرب والموسيقى فيه خلاف. الاختلاط فيه خلاف. الآن. شرط الوظائف للنساء كشف الوجه. ضعنا بالطوشه. حتى. قطع يد السارق فيه خلاف. والاغتصاب والتحرش. و و الخ. على هواهم……..
أويد الحل الثانى .
اللي قالوا بجوازه اعتمدوا حديث عائشه رضي الله عنها عندما قال لاسماء اذا بلغت المراه لايري منها الاوجهها وكفيها واشار اليهما وكذلك الخثعمعيه لما كان معه ابن عباس رديف وسالته مساله وكان ينظر لها فلف النبي راسه عن النظر واما الذي يري تغطيه الوجه اعتمدوا بعض الادله ولكل رايه و
اترك تعليقاً