• الأربعاء 17

    أكتوبر

شركات تأمين تعتذر عن تقديم خدماتها التأمينية لكبار السن

شركات تأمين تعتذر عن تقديم خدماتها التأمينية لكبار السن
عادل الحربي(صدى):

قدمت شركات تأمين اعتذارها عن تقديم خدماتها التأمينية الطبية لكبار السن، ممن تجاوزت أعمارهم الـ 70 عامًا، مناشدة المتقدمين بطلب التأمين لهذه الفئة العمرية بإحضار متطلبات؛ لتقديم الخدمة لهم.

ومن هذه الاشتراطات التي تم وضعها، إرفاق تقارير طبية لكبار السن؛ لوضع التسعيرة التأمينية المناسبة لصحتهم وأعمارهم، حيث قامت بعض الشركات بتخصيص قسم ” الاكتتاب ” ؛ لدراسة حالة من تجاوزت أعمارهم الـ 70 عامًا.

أما عن الشركات الأخرى، فقد أبانت عدد من الشركات أنه لا يمكن التأمين للأفراد بمختلف أعمارهم، كما تشترط شركات التأمين لكافة أفراد الأسرة ” العائلة السعودية ” ، أما فيما يتعلق بالمقيمين فإن المنشأة التي يعملون بها هي التي تتكفل بالتأمين.

وفي هذا السياق، أوضح عادل العيسى، المتحدث باسم شركات التأمين، أن الشركات ملتزمة بإصدار وثائق التأمين الإلزامي على العاملين في القطاع الخاص وأسرهم مهما كان العمر، مشيرًا إلى أن الشركات لا تضع في الاعتبار العمر بالنسبة للتأمين الطبي.


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 4 ] نشر منذ 3 شهور

استغفر الله العظيم

[ عدد التعليقات: 1435 ] نشر منذ 3 شهور

عند السن الخامسة والستون عندنا نظام ينقل التأمين من شركات التأمين الخصوصية الي رعاية الصحة medicare المتاح من قبل الحكومة الولاياتية بإلزام من الحكومة الفدرالية، وذالك بشقّيه Part A تنويم بالمستشفي و Part B تغطية زيارة الاطباء الاخصائيين، تحاليل طبية واشعات والتطعيمات الدورية. اما تغطية الادوية والاجهزة اللازمة والممشي والكرسي المتنقل سواء كهربائي ام متنقل بالدفع فهذا يرجع الي Part D وفيه مشاركة في الدفع من الكيس مبلغ رمزي حوالي دولار وربع الي دولارين عن كل دواء مصروف لمدة شهر سواء كان سعر الدواء ٣٠ دولار ام ٣٠٠ دولار او اكثر او اقل. اخصائية الغدد والسكر وصفت لي دواء جديد اسمه gardiance 10 mg ولمدة ٣ شهور مشاركتي في الدفع كان ٣ دولارات و٧٥ سنت فقط، وسعر الدواء كان ١٥٤٠ دولار. اغلي دواء وُصف لي علي ما اذكر .
اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفنا واشف أمة لا اله الا الله وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً، عنا وعن أمّة التوحيد والسامعين والمؤَمِّنيين.

[ عدد التعليقات: 1678 ] نشر منذ 3 شهور

إفتي العلماء بعدم جواز التأمين الصحي و الدوله تتكفل بالعلاج الطبي المجاني .

[ عدد التعليقات: 1890 ] نشر منذ 3 شهور

يجوز التامين الطبي خدمه فيه منفعه للناس -كل شي علي الحكومه ماتكفي المستشفيات هم يبون المكسب واللي كبار في السن مراجعتهم وامراضهم كثيره