• الإثنين 12

    نوفمبر

فرع العمل بالرياض يحرر ” 200 ” مخالفة وينذر ” 94 ” منشأة

فرع العمل بالرياض يحرر ” 200 ” مخالفة وينذر ” 94 ” منشأة
عادل الحربي(صدى):

نفذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض وبمشاركة الجهات الشريكة خلال أسبوع عددًا من الحملات التفتيشية المفاجئة على المنشآت التجارية بمختلف أنشطتها في العاصمة وكل من محافظات الخرج والأفلاج ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وعفيف وشقراء والمزاحمية إضافة للدوادمي والسليل وحوطة بني تميم وسدير ، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بضوابط الوزارة وقرارتها، وأسفرت الحملات عن تحرير “200” مخالفة وإنذار “94” منشأة.

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة يوسف السيالي، على استمرار الحملات التفتيشية في العاصمة وكافة محافظات المنطقة وشمولها لجميع الأنشطة التجارية بالتعاون مع الجهات الشريكة، لضبط سوق العمل وتحسين بيئته وتهيئة المزيد من الفرص الوظيفية أمام السعوديين والسعوديات، مشيراً إلى عدم التهاون في تطبيق العقوبات وإيقاع المخالفات بحق المنشآت المخالفة، موضحاً أن هذه الحملات قد شملت “2047” منشأة تجارية .

دعا السيالي المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن المخالفات عن طريق تطبيق (معاً للرصد) عبر الأجهزة الذكية أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911) حيث سيتم التعامل الفوري من قبل المفتشين الميدانيين مع جميع البلاغات الواردة.


الوسوم:

4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 2096 ] نشر منذ 4 شهور

الله يعينكم ويقويكم

[ عدد التعليقات: 1255 ] نشر منذ 4 شهور

معاقبة المخالفين اهم شئ حتى تقل المخالفات

[ عدد التعليقات: 119 ] نشر منذ 4 شهور

توطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة
لقد أرسلت إلى مجلس الشورى سابقا وكشفت عن خطورة الوضع بالمملكة العربية السعودية عن وزارة الصحة ومستشفيات العسكرية فى جميع القطاعات .. العمالة التى تعمل بهذة المستشفيات لديها معلومات دقيقة بالتفصيل عن الضباط والجنود وتشمل حالتهم الصحية والنفسية والأسرية .. فمثلا طبيب وممرض النساء والولادة الأجنبى والوافد لدية المعلومات الدقيقة بالتفصيل عن أسر قطاع العسكرى ” زوجتة أولادة العلاقة الزوجية الخاصة وغيرها الكثير ” ولذلك أرفع للمقام السامى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظة الله ورعاة وإلى ولى العد صاحب السمو الملكى محمد بن سلمان ووزير الدفاع هذا الموضوع الهام الذى يهدد أمن الدولة .

[ عدد التعليقات: 119 ] نشر منذ 4 شهور

توطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة
طلبة الخريجين من المعهد العقارى السعودى والمعهد العالى للهندسة والمساحة وكلية الهندسة .. ورغم هذة الكليات الأكاديمية والمعاهد بالمملكة العربية السعودية الاحظ أنا وجميع المواطنين السعوديين كثرة العمالة الأجنبية بالشوارع والعقار والبلدية من مهندسين ومساعديين أجانب يعملون فى جميع المواقع مثل تخطيط الطرق والمخططات العقارية وغيرها .. إذا أين وزارة العمل من توظيف الكوادر والمهندسين السعوديين من تلك المهن ؟ مع العلم هناك العمالة الوافدة مازالت منتشرة بشركات العقار والمكاتب يعملون مندوبين بيع وشراء ودخلهم يفوق الملايين سنويا .