قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، اليوم الاثنين، بالقتل تعزيرًا لمواطنين وسجن ثالث لمدة 23 عامًا؛ لاشتراكهم في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح شرق المملكة.

وتهدف الخلية الإرهابية إلى زعزعة الأمن وقتل رجال الأمن والتخريب والفوضى وإحداث الفتنة والانقسام والتحريض على المشاركة في المظاهرات والمسيرات.

وأصدرت المحكمة حكمها بالقتل تعزيرًا للمدعي عليهما الأول والثاني بعد ثبوت اشتراكهما في تكوين خلية إرهابية تابعة لتنظيم سري مسلح، كما دانتهم بالتحريض على المشاركة في تظاهرات ومسيرات، وإطلاق النار على دوريات أمنية ونقاط تفتيش ومركز شرطة العوامية ورجال أمن، مستخدمين سلاحًا رشاشًا ومسدسًا وبندقية.

وأشارت إلى أنه ثبت على المدعى عليهما مشاركتهما في أعمال شغب وتخريب في محافظة القطيف، وحرقهما إطارات ورفع شعارات مناوئة للدولة، مع جلب أسلحة وذخائر إلى محافظة القطيف بإيعاز من أحد المطلوبين وإخفائها.

كما تواصلوا عبر أحد برامج التواصل الاجتماعي مع المطلوبين أمنيًا مثيري الشغب في بلدة العوامية لمراقبة تحركات الدوريات الأمنية واستهدافهم بإطلاق النار عليها، كما دانتهما المحكمة بالمشاركة في سطو مسلح على إحدى الصيدليات في محافظة القطيف.

وعن المتهم الثالث، وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه بالسجن 23 سنة ومنعه من السفر لمدة 23 سنة تبدأ من خروجه من السجن، وذلك بعد ثبوت متاجرة المدعى عليه الثالث بالأسلحة وبيعه أخرى إلى المدعى عليهما الأولى والثاني مع علمه أنها ستستخدم في إثارة شغب والإخلال بالأمن، وتستره عليهما.