هناك الكثير من مستحضرات العناية بالشفاه في الأسواق، وهي تهتم بتقشيرها وجعلها تبدو وردية من دون استعمال أحمر الشفاه.

ولكن يمكنك من خلال الطرق أن تحضري بنفسك هذه المستحضرات وأن تستعملي المواد الطبيعية على شفاهك لتساعديها على أن تبدو وردية، جميلة وجذابة.

وصفات طبيعية لشفاه وردية

عصير الليمون: يمتلك هذا العصير القدرة على جعل لون الشفاه وردياً من خلال الأحماض التي يحتويها. قومي بمزج نصف ملعقة ضغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من الغليسيرين، ضعي المزيج على شفاهك قبل النوم، اشطفيه في اليوم التالي بالماء البارد.

وصفات ماء الورد: أمزجي قطرتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من العسل ودلكي بها شفاهك أربع مرات في اليوم.

– أو أمزجي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الزبدة وافركي بها شفاهك ثلاث مرات في اليوم.

– أو ضعي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من الحليب الجاف واتركيها لمدة ساعة، إطحني المزيج وأضيفي إليه ملعقة من العسل والقليل من الزعفران، وضعيه على الشفاه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

قناع زيت الزيتون والسكر: يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر المفيدة والمغذية للشفاه. إمزجي ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من السكر، ضعي الخليط على شفتيك لمدة 10 دقائق واغسليها بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

عصير الشمندر: يمكن وضع القليل من عصير الشمندر على الشفاه قبل النوم وغسلها في الصباح، أو مزجه مع القليل من عصير الجزر، ووضعه على الشفاه لمدة 10 دقائق. كرري هذه العملية مرة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على النتيجة المرجوة.

المقشِّر المصنوع من السكر: أمزجي ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة، أفركي بها شفاهك واتركي الميج على شفاهك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.