بدأ، أمس الأحد، تطبيق قرار السماح للمرأة في المملكة الصادر في محرم 1439هـ، وسط فرحة كبيرة وفخر من نساء المملكة الذين تفاعلوا مع القرار في الساعات الأولى من تطبيقه بالنزول إلى الشوارع وقيادة سياراتهن.

ولكن في الوقت الذي تفخر فيه نساء المملكة بإصلاحات سمو ولي العهد وتمكين المرأة، استغلت الشركات التجارية هذا القرار لعمل تسويق ودعاية لها والتي كان على رأسها شركة السيارات ” أوبر “.

حيث قامت الشركة بعمل إعلان لها لحث المرأة على التسجيل في ” أوبر ” والعمل بها ” كابتن “، ما أثار غضب المواطنين من هذا الأمر وكيفية تناول الشركة للإعلان وظهور المرأة في مقطع الفيديو، الأمر الذي اعتبره الكثير إساءة للمرأة السعودية واستغلال للقرار السامي الهادف لحصول المرأة على حقوقها الشرعية.

وشنت الإعلامية منيرة المشخص حملة هجومية على شركة ” أوبر ” بسبب هذا الإعلان، قائله ” لهنا وبس عاد كافي ترى زودوها بزيادة هذي تعتبر أكبر إساءة للفتاة السعودية يفترض محاسبة الشركة على هالمسخره هذا مو اسمه تسويق هذا اسمه تسفيه عيييييييب من جد هذا قرار بامر سامي احترموا القرار ومن أصدره وين وزارة التجارة عن هذا @ aalhusain “.

وأكدت ” المشخص ” أن المرأة الظاهرة في الفيديو هي مديرة التسويق في الشركة والشخص الذي تتحدث معه تابع لهم أيضًا، معتبره هذا الإعلام مضلل.

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن هذا الإعلان خارج اختصاص الوزارة، ويقع تحت اختصاص وزارة النقل ووزارة الإعلام.