أصبح، اليوم الأحد الموافق 24/6/2018، يوم تاريخي في تاريخ المملكة الحديث، حيث شهد إنطلاق تمكين المرأة وبداية جلوسها خلف مقود السيارة ووصولها إلى الطريق للمرة الأولى على الإطلاق بعد حظرها منه لعقود، وسط مجتمع حضاري متفهم.

وبعد مرور الساعات الأولى من هذا اليوم في مشهد حضاري، انهالت الإشادات على المملكة وإصلاحات القيادة من قبل الصحف العالمية، حيث أشادت صحيفة ” الديلي ميل البريطانية ” بإصلاحات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وتناولت صحيفة الديلي ميل خبر تمكين المرأة السعودية وقيادتها للسيارة، تحت عنوان ” ولي عهد المملكة يقودها نحو إسلام أكثر اعتدالا، مستعرضة احتفال السعوديات في الشوارع بقيادتهن للسيارة وتأييد الرجال لقرار سمو ولي العهد ومساندتهم لنسائهم في هذه الخطوة الهامة.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن هذه الخطوة تضع نساء المملكة في مركز تحول رئيسي يقوده سمو ولي العهد محمد بن سلمان بخطوة تاريخية، لافته إلى أن منح المرأة حق القيادة هو جزء من خطة أوسع نطاقًا للمستقبل يضعها ولي العهد.

وأشادت الصحيفة بالإصلاحات المميزة للأمير الشاب وقوته وخطواته الجرئية في مجال الإصلاح، بداية من السماح بالحفلات الموسيقية وفتح دور السينما وتخفيف القيود على الفصل بين الجنسين وصولًا إلى تمكين المرأة وتجهيز الشوارع لاستقبالهن بالمواقف الوردية.

وعلقت على هذه الإنجازات، قائله ” نستطيع أن نقول إن محمد بن سلمان، ولي العهد، جاء في الوقت المناسب ليقود المملكة بالإسلام الوسطي المعتدل ” .