ألقت الشرطة الأسبانية، القبض على مغربي يدعى بوجمعة ويعمل سائق شاحنة، بتهمة قتل مواطنة ألمانية وجدت جثتها على الطريق السريع رقم واحد في أسبانيا.

ووُجدت جثة الطالبة صوفيا لوسش البالغة 28 عامًا من العمر، محترقة جزئياً الخميس الماضي، قرب محطة وقود في شمال إسبانيا قرب بلباو، وأبلغ المحققون الأسبان السلطات الألمانية بالأمر.

ويظن المحققون أن الطالبة كانت تبحث عمن يقلها الأسبوع الماضي من منزلها في لايبزغ إلى مدينة بافاريا للقاء أصدقائها، فأوقفت شاحنة في محطة استراحة في الطريق، لتختفي بعد ذلك؛ وأبلغ شقيقها البالغ من العمر 51 عاماً عن اختفائها بعدما أرسلت له رسالة هاتفية قصيرة تتضمن معلومات حول ترقيم الشاحنة المغربية التي أقلتها.

وتمكنت الشرطة الإسبانية من توقيف المتهم بعد ساعات من ذلك في منطقة نواحي الأندلس، ويحمل اسم ” بوجمعة. ل ” ، ويبلغ من العمر 41 سنة؛ وقد اعترف بأنه تخلص من جثة الهالكة قرب محطة وقود في إسبانيا.

وذكرت الصحافة الألمانية، أن الجاني يعمل في النقل الدولي ما بين ألمانيا والمغرب، ولجأ إلى التخلص من جثة الضحية في إسبانيا بعد اغتصابها وقتلها حين اقترب من دخول بلاده.

ومن المنتظر أن يسلم المغربي المتهم إلى السلطات الألمانية للمحاكمة بتهم ثقيلة، خاصة وأن الحادث أحدث ضجة واسعة بألمانيا، لكون شقيق الضحية، السياسي في الحزب الاشتراكي أندريس لوسش، قاد حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما اختفت.