أثار معطف ارتدته السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترمب خلال زيارة لمركز يؤوي أطفال مهاجرين جدلا، حيث كتبت عليه عبارة « أنا حقا لا أبالي فهل تبالي أنت؟ ».

وكانت ميلانيا تستقل طائرة للتوجه إلى تكساس لزيارة أطفال مهاجرين تم فصلهم عن عائلاتهم واحتجازهم في مركز خاص، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي ».

ولحقت بزوجة الرئيس دونالد ترمب انتقادات لارتدائها هذا المعطف أثناء زيارة الأطفال المهاجرين.

ونفت ستيفاني جريشام المتحدثة باسم ميلانيا أمس (الخميس) وجود أي رسالة خفية عندما ارتدت السيدة الأولى سترة كتب عليها عبارة «أنا حقا لا أهتم، فهل تهتم أنت؟» أثناء استقلالها الطائرة لزيارة مركز أطفال المهاجرين الذين احتجزوا بعد دخولهم إلى الولايات المتحدة في تكساس.

وقالت جريشام: « إنها سترة… ليس هناك رسالة خفية. بعد زيارة اليوم المهمة إلى تكساس، آمل ألا تختار وسائل الإعلام التركيز على خزانة ملابسها ».

ويبدو أن السترة الكاكي الخضراء هي تلك التي باعتها سلسلة الأزياء المعروفة « زارا » ، وهي شركة إسبانية.

ولدى وصولها إلى المركز الذي يؤوي أطفال المهاجرين في تكساس، كانت ترمب قد تخلصت من السترة ذات الرسالة المحيرة إلى حد ما.

وغرد الرئيس الأميركي دونالد ترمب عبر « تويتر » عن أزمة « المعطف » ، قائلا إن العبارة على معطف زوجته «تشير إلى الأخبار الكاذبة» التي ينشرها الإعلام، حسب قوله.

وامتد الجدل حول المعطف البالغ ثمنه 39 دولارا، من تصميم زارا، إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

والتقت ترمب بمسؤولي الخدمات الاجتماعية وإنفاذ القانون في منشأة في مدينة ماكالين الحدودية، وشكرتهم على « العمل الشاق والتعاطف ».
وناقشت ميلانيا عملية دخول الأطفال للمركز وطرحت أسئلة حول الخدمات المقدمة لهم.

ويوجد في المركز خمسة وخمسون طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاماً من دولتي هندوراس والسلفادور بأميركا الوسطى، وهي إحدى دولتين تخطط لزيارتهما أمس (الخميس).

ولم يتم فصل سوى ستة من هؤلاء الأطفال عن والديهم المهاجرين.

ووصل الباقون إلى المركز كمراهقين غير مصحوبين، وذلك وفقا لمسؤولين التقوا بترمب.