• الإثنين 23

    يوليو

بورش تشتري حصة في ريماك للمساعدة بتطوير سياراتها المستقبلية

بورش تشتري حصة في ريماك للمساعدة بتطوير سياراتها المستقبلية
زغرب(صدى):

أعلنت بورش رسميا استحواذها على حصة 10% في ريماك، الشركة الكرواتية الناشئة المعروفة بصنع سوبركارز كهربائية.

لم تقدّم الشركة سوى موديلين في تاريخها، الأول منذ 10 سنوات يدعى كونسيبت ون، والثاني هو كونسيبت تو الذي كشف عنه مؤخرا في مارس 2018 بمعرض جنيف للسيارات وأتى بقوة 2,000 حصان بتسارع 0-96.5 كم/س خلال 1.85 ثانية مع سرعة قصوى 412 كم/س

هكذا أرقام تتفوق حتى على 918 سبايدر، وهو ما لفت انتباه صانعة السيارات الألمانية التي قررت الاستعانة بمساعدة ريماك في تطوير الجيل القادم من سياراتها الرياضية الكهربائية، مثل تايكان.

تعليقا على ذلك، صرح لوتز مشكه رئيس ماليات وتقنيات بورش: “ أثبتت ريماك قدراتها كصانعة للسوبركار الكهربائية، إننا نشعر بأن أفكارها وطرقها واعدة للغاية، ولهذا نأمل بأن نتعاون معهم بشكل وثيق في تطوير سياراتنا ”.

وعلى الجانب الآخر، قال مايت ريماك مؤسس ورئيس ريماك: “ هذه الشراكة هي خطوة مهمة لشركتنا في طريق أن تصبح موردا أساسيا للأنظمة ومكونات السيارات الكهربائية، المتصلة، ذاتية القيادة ”.

الجدير بالذكر أن الشراكة مع ريماك قد تمتد إلى علامات مجموعة فولكس فاجن الأخرى، لكن المثير للتساؤل هو كيف ستؤثر صانعة السيارات الألمانية على مشاريع صانعة السوبركارز الكهربائية والمتضمنه مشاريعا مع شركات أخرى مثل مساعدة بينينفارينا على بناء هايبركار كهربائية وموديلات كروس أوفر كهربائية تتحدى بورش.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 3516 ] نشر منذ شهر واحد

كويس