نجح مواطن هندي، في قرصنة “معرف مستخدم البريد الإلكتروني الخاص بالشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني “، شقيقة أمير قطر، وأرسل بريدًا إلى سلطات متحف قطر يقضي بتحويل مبلغ 52000000 روبية لحسابه الشخصي.

ونشرت إحدى وسائل الإعلام الهندية، أن المتهم الهندي يدعي ” سونيل مينون ” 47 عام من منطقة كوتشي بولاية كيرالا، وقد تم إعتقاله أمس الأربعاء على خلفية الاتهامات الموجهة إليه.

وأضافت ” الصحيفة الهندية ” ، أن المتهم كان يعمل في قطر وبلدان أخرى خلال الـ 15 عامًا الماضية، وبحسب الشكوى المقدمة للشرطة، فقد قدم مينون عرضًا إلى هيئة متاحف قطر لبيع لوحة مطلية بالذهب للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

وأشارت ” الصحيفة ” ، إلى أن ” مينون ” إخترق الإيميل الخاص بالشيخة ” المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني ” ، التي تشغل منصب رئيس هيئة متاحف قطر، وأرسل بريدًا إلى المتحف يفيد بأنه ( الشيخة ) أبرم صفقة مع تاجر أمريكي يدعي جيروم نابليون ؛ لشراء اللوحة المطلية بالذهب وأمر المتحف بدفع المبلغ السابق.

ولفتت ” التقارير الصحفية ” ، إلى أن ” مينون ” استخدم بريد الشيخة مرة أخرى في إرسال إيميل آخر، يسأل سلطات المتحف تحويل الأموال السابقة إلى حساب ” سونيل مينون ” وقد اتبعوا الأمر؛ لكن خبراء تكنولوجيا المعلومات وفريق التحليل بالمتحف اشتموا رائحة شيء مشبوه في العملية، وبعد التحقيق وجد الفريق أن معرف البريد لـنابليون كان مزيفًا.

وقدم المسؤولون بالمتحف شكوى وعلى إثرها تم تجميد عملية إيداع المبلغ في حساب ” سونيل ” الذي حاول الفرار من البلاد وسوف يعرض على المحكمة.