كشفت تغريدة للدكتور موافق الرويلي، نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، عن وجود محاضرين من ذوي الشهادات الوهمية بجامعة القصيم، مما أثار جدلًا واسعًا.

حيث غرد ” الرويلي ” قائلًا: ” سادة جامعة القصيم لا تعرفون أن Atlantic International University جامعة وهمية؟ إذا كنتم لا تعرفون فهي مصيبة وإن كنتم تعرفون فهي طامة.. كيف تسمحون لخريجها الوهمي سليم خان بتدريس طلابكم اللغة الإنجليزية؟ ” ، مضيفًا: ” عيب يا جهابذة ” .

وتابع ” الرويلي ” عبر حسابه الرسمي ” تويتر ” : ” إن هذا الوهمي لم يكتف بحصوله على دكتوراه وهمية، بل شوه سمعة الجامعة ووزارة التعليم العالي، وبالتالي المجتمع ! ماذا يقول العالم عنا، الوضع مزرٍ مع الشهادات الوهمية أكثر مما تتخيل ” .

ومن جانبها، أوضحت جامعة القصيم حقيقة الأمر، حيث بيّن الدكتور إبراهيم الدغريري، المتحدث الرسمي للجامعة، أن المحاضر المذكور في التغريدة تم التعاقد معه من قبل جامعة القصيم سابقًا على وظيفة ” محاضر ” بشهادة الماجستير وهي معتمدة، ثم حصل على شهادة الدكتوراه وهو على رأس العمل ” .

وأضاف المتحدث باسم جامعة القصيم، أن هذا المحاضر قدم شهادة الدكتوراه للإعتراف بها، ولكن لم تقبلها الجامعة أو تعترف بها، لافتًا إلى أن المحاضر لم يعد من منسوبي الجامعة أو على رأس العمل، منذ بداية هذا العام.