• السبت 21

    يوليو

بالصور.. السعودية تقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي وتودع كأس العالم

بالصور.. السعودية تقدم أداءً مشرفاً أمام أوروغواي وتودع كأس العالم
أنس القاسم(صدى):

فاز منتخب أوروجواي على نظيره المنتخب السعودي بهدف نظيف ، مساء الأربعاء ، على ملعب ” روستوف آرينا ” في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا، سجل هدف المباراة الوحيد نجم برشلونة لويس سواريز في الدقيقة 23.

لعب مدرب أوروجواي ” أوسكار تاباريز ” بتشكيلة: 4-4-2 بينما لعب مدرب السعودية خوان أنتونيو بيتزي بتشكيلة: 4-5-1 .

قدم الأخضر السعودي مباراة قوية في الدقائق الأولى والوصول إلى مرمى أوروجواي عبر كرة عرضية مرت دون متابعة ثم محاولة من فهد المولد بتسديدة فوق العارضة وأرسل كافاني كرة عرضية خطيرة مرت بعيداً عن مرمى السعودية.

ونجح لويس سواريز من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 23 من كرة عرضية فشل الحارس محمد العويس في إبعادها لتصل لسواريز الذي هز الشباك ببراعة.

أهدر هتان باهبري جناح المنتخب السعودي كرة قريبة ليسددها فوق العارضة ثم أهدر كرة أخرى عرضية سريعة قابلها بتسديدة فوق العارضة ، وانطلق محمد البريك في أكثر من محاولة على مرمى الخصم وسط تكتل دفاعي قوي من دفاع الأوروجواي مع تسديدة فوق العارضة من سالم الدوسري.

وفي الدقيقة 44 تعرض لاعب ووسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم وقائد الأخضر لإصابة قوية في العضلة الخلفية ليغادر الملعب مباشرة وحل بدلاً منه حسين المقهوي لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروجواي بهدف مقابل لا شيء..

ومع أنطلاق مجريات الشوط الثاني سدد فهد المولد كرة فوق العارضة مع استحواذ وسيطرة أكثر من المنتخب السعودي.

أجرى مدرب منتخب أوروجواي “أوسكار تاباريز” في الدقيقة 59 ، تغييرين بنزول لوكاس تيريرا ودييجو لاكسالت على حساب ماتياس فيسنو وكريستيان رودريجيز وأضاع كارلوس سانشيز محاولة خطيرة من كرة عرضية من كافاني وضربة رأس علت العارضة.

وأبعد حارس الأخضر السعودي محمد العويس كرة عرضية خطيرة عن مرماه، وأشرك مدرب الأخضر في الدقيقة 75 اللاعب محمد كنو على حساب هتان باهبري لتنشيط وسط الملعب بعد إصابة باهبري.

وسدد المدافع الأوروغوياني كاسيريس كرة خطيرة تصدت في أقدام المدافعين ، وفي الدقيقة 78، أشرك المنتخب السعودي المهاجم محمد السهلاوي على حساب فهد المولد وكاد لوكاس تيريرا أن يسجل هدف من ضربة رأس لكن كرته مرت بسلام على مرمى الأخضر السعودي.

وأشرك المدرب الأوروغوياني ” أوسكار تاباريز ” تغييراً بنزول نانديز على حساب كارلوس سانشيز. ومن خطأ ساذج للمدافع علي بليهي كاد كافاني أن يسجل فرصة محققة لكن تألق الحارس محمد العويس الذي أنقذ الموقف وأبعد الانفراد من المهاجم الخطير.. ووجه المنتخب السعودي ضربة رأس تصدى لها موسليرا.. لينتهي اللقاء بفوز أوروجواي (1-0) ويتأهل لدور الستة عشر.

وودع المنتخب السعودي كأس العالم بهذه الهزيمة بعدما تجمد رصيده بلا نقاط ولحق به رسمياً منتخب مصر الذي خسر آخر بصيص أمل له بعد خسارة الأخضر ليحتل الفراعنة المركز الثالث بلا نقاط ثم السعودية الرابع بفارق الأهداف ورغم الهزيمة إلا أن المنتخب السعودي ظهر بشكل مغاير عما كان عليه في مباراة روسيا وقدم الأخضر عرضاً جيداً خاصة في الشوط الأول إلا أن خبرة لاعبي أوروجواي حسمت الفوز.

 


13 تعليق

[ عدد التعليقات: 270 ] نشر منذ شهر واحد

الحمد لله خروج المنتخب .. نعمة من الله
. اللي ما يقدر نعم الله عليه يستحق أكثر من ذلك..

[ عدد التعليقات: 50458 ] نشر منذ شهر واحد

اشوا دارينا على ماء الوجه شوي ,,

,, طلعنا مهزومين بواحد بس ,,

,, هذي حال الدنيا ياغالب يامغلوب ,,

[ عدد التعليقات: 50458 ] نشر منذ شهر واحد

الصراحه انا اعتبر منتخبنا فايز ,, واحد بس ……………

,, اشوا شوي من الخروج بخمسه او يزيدن ,,

[ عدد التعليقات: 47 ] نشر منذ شهر واحد

نتيجة تعتبرفوز لمنتخبنا السعودي ولانحمل اللاعبين والادارة والمسؤولين فوق طاقتهم نقول لهم شكرا ياابطالنا والقادم اجمل

[ عدد التعليقات: 1580 ] نشر منذ شهر واحد

طب ليه كدا يا نجرغواي….؟

[ عدد التعليقات: 270 ] نشر منذ شهر واحد

من هذا وأردى لن تفلحوا..قيادة سيارة ودخول ملاعب واختلاط وتقييد للهيئات لكن الحق ظاهر غصب على من لا يريد..

[ عدد التعليقات: 15 ] نشر منذ شهر واحد

والله صدقت يابو محمد

[ عدد التعليقات: 1580 ] نشر منذ شهر واحد

داير شنوا يا زوله 5+1= نص درزن ….؟

[ عدد التعليقات: 217 ] نشر منذ شهر واحد

طيب لو هدف
يكفي
ولا تبغون رغد الرغادين يفزعلكم
بافهم المعسكرات ويش قاعدين الاعيبه
يتدبون

[ عدد التعليقات: 38 ] نشر منذ شهر واحد

وش دخل ذا بذا ياصحوي يامنتهي

[ عدد التعليقات: 290 ] نشر منذ شهر واحد

متى كانت الهزيمة شرف .. لن نتطور بهذه العقلية .

[ عدد التعليقات: 10928 ] نشر منذ شهر واحد

م قلت لك “سواريز ماله حل.
عمومًا هاردلك ياشباب💚
و عوافي ياعــــرب😊

[ عدد التعليقات: 16 ] نشر منذ شهر واحد

وإن كنت لم أشاهد أية مبارة إلا إني أجد منافسة الأقوياء تجعل منك قوياً يوماً ما .
.
.
وربما تمتلك القوة والمهارة ولكنك تفتقر للشجاعة بسبب ما تعانيه من ضغوط نفسيه ولدت في نفسك الهلع والخوف ليس بالضرورة أن تكون من خصمك ولكن ربما يزرع هذا الخوف ممن حولك وممن كان يساندك فتخشى أن تفسد الأمر أو لا تستطيع رد الجميل الذي كان ينتظره الجميع .
.
.
فنصيحتي للقائمين على كل ما من شأنه مساندة المنتخب أن يتركوا لاعبيه يتصرفون على طبيعتهم ويلعبون بعفويتهم ثقةً بهم وبمهاراتهم فقد يحققوا نصراً لم يكن في الحسبان كما أتمنى أن يتوقف بعض الإعلاميين عن إسداء النصائح المستهلكة والمشاركة في التحليل وغير ذلك من الأمور التي لا تزيد اللاعبين إلا تقهقراً .