قالت طبيبة نساء وتوليد ، ان تناول المكملات الغذائية مفيدٌ جداً في مرحلة التخطيط للحمل ويزيد من فرص نجاح الحمل.

وفي هذا الصدد كشفت الطبيبة عن أهم المكمّلات الغذائية عند التخطيط للحمل.

الزنك

يجب أن تتناولي، أنتِ وشريكك، مكمّلات الزنك عند التخطيط للحمل، ذلك لأنها تعزّز الإباضة والخصوبة عندكِ وأيضاً في إنتاج السائل المنوي والتستوستيرون لدى زوجكِ، وفقاً لجمعية الحمل الأميركية. وفي هذا الإطار يوصي مكتب المكمّلات الغذائية في المعاهد الوطنية للصحة Office of Dietary Supplements at the National Institutes of Health بأن يحصل الرجال على 11 ملغ من الزنك يومياً مقابل 8 ملغ للنساء.

نصيحة: إلى جانب المكمّلات الغذائية يمكنك الحصول على الزنك من المحار، الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان.

الفيتامينD

إن مكمّلات الفيتامين D مهمة لتعزيز المناعة في جسم الزوجين والمساعدة على امتصاص الكالسيوم. فانخفاض مستويات الفيتامين D أثناء الحمل يمكن أن يؤثر على نمو وتطوّر الطفل. إن الفيتامين D يتم تصنيعها بواسطة الجلد عند تعرضها لأشعة الشمس ولكن يمكن أن تجديها على شكل مكمّلات غذائية.

نصيحة: ستحصلين على ما يكفي من فيتامين D من خلال قضاء 10 دقائق في الصباح أو في وقت متأخر من فترة الظهيرة تحت أشعة الشمس.

حمض الفوليك

إن حمض الفوليك هو من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتناوليها عند التخطيط للحمل. توصي جمعية الحمل الأميركية بأن تستهلك جميع النساء عند التخطيط للحمل حوالي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً علماً أنه نوعٌ من الفيتامين B المركب الذي يستخدمه الجسم لإنشاء خلايا الدم الحمراء. يمنح هذا الفيتامين كمية إضافية من الدم لجسمك أثناء الحمل ويقلّل من احتمال حدوث خلل في الأنبوب العصبي للطفل الذي يتطور في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل.

نصيحة: إلى جانب المكمّلات الغذائية، يمكنك الحصول على حمض الفوليك من الحمضيات والحبوب الكاملة والأوراق الخضراء.