• السبت 18

    أغسطس

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية: قمة سنغافورة تبشر بفصل جديد في العلاقات الأمريكية – الكورية الشمالية

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية: قمة سنغافورة تبشر بفصل جديد في العلاقات الأمريكية – الكورية الشمالية
واس(صدى):

أكدت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية ، كانج كيونج – وا ، أن القمة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون ، الثلاثاء الماضي تبشر بفصل جديد في العلاقات الثنائية بين البلدين .

وقالت كيونج في تصريحات اليوم : أشعر بالارتياح للنتائج المثمرة التي أسفرت عنها قمة سنغافورة، مؤكدة أن العقوبات المفروضة على بيونج يانج ما زالت قائمة حتى يتحقق نزع السلاح النووى بشكل كامل بالإضافة إلى تفكيك المواقع التي يجرى فيها اختبارات التجارب الصاروخية.

وبشأن المؤشرات والأدلة التي تحتاجها كوريا الجنوبية لتتأكد من أن التهديدات التي تمثلها نظيرتها الشمالية قد انتهت بالفعل، ردت كانج كيونج قائلة : ” كوريا الجنوبية في حاجة إلى أن تشهد تفكيك الموقع الذي يجرى فيه اختبار هذا المحرك الصاروخي ” ، مؤكدة أن بلادها ستراقب مسألة التفكيك وستكون سلطات البلاد على علم إذا ما حدث هذا الأمر .

وأوضحت كانج كيونج – وا أن هذه الخطوة تم اتخاذها ليس فقط من أجل إيقاف التدريبات العسكرية لكنها تهدف أيضًا إلى إبقاء التواصل مع كوريا الشمالية سواء من جانب كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة وذلك من خلال إجراء مناقشات جيدة، الأمر الذي يدفع بيونج يانج إلى اتخاذ خطوات ملموسة وحقيقية تجاه نزع السلاح النووي .


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 2807 ] نشر منذ شهرين

ترامب بكل جبروته صار فأر مجاري قدام الرئيس الكوري

[ عدد التعليقات: 1829 ] نشر منذ شهرين

الله يخسهم في هذه الساعه المباركه اجمعين

[ عدد التعليقات: 1196 ] نشر منذ شهرين

الصوره تتكلم .. سيطرة ترامب على كيم من لغة الجسد

[ عدد التعليقات: 287 ] نشر منذ شهرين

رئيس كوريا الشمالية كيم جونج تحدي وشنطن والمجتمع الدولي واجري تجارب نووية واطلاق صواريخ بالستية طويل المدي وجعل ترامب اقوي رئيس دولة في العالم يمشي ويكلم نفسه ويشد شعره ويطلب من كيم عقد مصالحة ومهادنه في قمة سنغافورة لابارك الله في الضعف