شهدت مدينة جدة، قبل الإفطار بحوالي 90 دقيقة، عدة وقائع متنوعة جاءت ضمن جهود رجال دوريات الأمن بشوارع وأحياء المحافظة، حيث يحملون زناد النار في يد وزجاجات الماء والتمر في اليد الأخرى بهذا التوقيت في كل يوم من أيام الشهر الكريم.

وتمثلت أبرز تلك الوقائع، في تمكن رجال الأمن من القبض على طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، وذلك بعد أن ورد بلاغًا يفيد بسرقة محفظة من مواطن بحي السلامة في شارع اليمامة من داخل سيارته غير المؤمنة، وتم الاشتباه في الطفل وضبطه بعد العثور على المحفظة بحوزته.

كما استجابت الدوريات الأمنية لبلاغ آخر من مواطن بحي القريات في شارع الملك خالد، يفيد بوجود شخص يكسر باب شقته، لتتم الإطاحة بالشخص من قِبل الدوريات الأمنية فور وصولها، واتضح أن الشخص بحالة غير طبيعية، وبحوزته مفكًا استخدمه في ذلك، ثم تم تسليمه بمحضر الضبط لقسم الشرطة.

أما الواقعة الثالثة في هذا السياق، فتمثلت في ضبط وافدين في حي الخمرة قبل أذان المغرب بلحظات، الأول منهما يمني الجنسية، والثاني إثيوبي الجنسية، حيث تم استيقافهما، وحين أبرزا هويتهما، تبيّن أنهما يحملان إقامتين مزورتين ليتم تسليمهما إلى قسم النزلتين.

وأخيرًا، اختتم رجال الدوريات الأمنية جولتهم باشتباه إحدى الدوريات السريّة في مواطن داخل مركبة متوقفة عند مزارع بريمان، وتم تمرير البلاغ إلى الدوريات الرسمية على الفور، وعليه، سارعت الدوريات بإعداد كمين له، وتم تفتيشه، ليتم العثور على 12 زجاجة من العرق المسكر بحوزته.