• الإثنين 22

    أكتوبر

عسكري روسي يقصف جبهة قطر فيما يخص منظومة إس 400

عسكري روسي يقصف جبهة قطر فيما يخص منظومة إس 400
طلال الضوي(صدى):

كان تنظيم الحمدين اتجه في الأونة الأخيرة إلى شراء أسلحة متطورة وبشكل مبالغ فيه، لا يتناسب مع احتياجتها كونها بلد صغيرة؛ ولكن يعتقد النظام القطري أن شراء الأسلحة يجعلها تحاكي الدول الكبرى في تصرفاتها وأفعالها.

وفي هذا السياق قصف العقيد قسطنطين سيفكوف، نائب رئيس أكاديمية علوم الصواريخ والمدفعية الروسي جبهة تنظيم الحمدين الذي يسعى إلى لعب أدوار كبيرة عليه.

وقال ” سيفكوف ” فيما يتعلق بصفقة قطر لشراء منظومة إس 400 إن الأمر لا يعد مهمًا للدوحة .

وأضاف : “بحسب رأيي، فإن صغر مساحة الدولة القطرية لا يمكنها من الحصول إلا على كتيبة واحدة من الصواريخ “.

ويجدر الإشارة إلى أن مساحة قطر تصل إلى 11.571 كيلو متراً، وهو ما تحاول الدوحة عدم الوقوف عنده كثيراً؛ حيث يسبب الأمر لها الشعور بالنقص؛ لذلك تتجه بكافة الطرق إلى إيهام العالم بأنها كبيرة بما تملكه من أموال.

وفي السياق ذاته يرى العديد من المحللين العسكريين أن الدوحة تبعثر المليارات في شراء أسلحة متطورة للغاية، دون أن يكون هناك أي تهديد حقيقي لأراضيها، ودون أن يكون لديها القدرة والكفاءة العسكرية والبشرية على التعامل مع تلك الأسلحة واستخدامها؛ ولن تحصد سوى إهدار أموال شعبها مقابل مكابرتها.


الوسوم:

10 تعليقات

[ عدد التعليقات: 2977 ] نشر منذ 4 شهور

ومتى كان عبيد البيت الابيض أسياد أحرار..!!
كلما أمعن السيد امريكا في احتقارهم زادوا تهافتاً كالذباب.

[ عدد التعليقات: 2532 ] نشر منذ 4 شهور

الله اكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للاسلام

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 4 شهور

الله يزعجك يا طلال

[ عدد التعليقات: 18 ] نشر منذ 4 شهور

كل تبن ياطلال وانطم

[ عدد التعليقات: 50 ] نشر منذ 4 شهور

ياطلال..هذه الشعارات تنفع تقال فى “قناة العالم” الإخبارية الايرانية.و”قناةالمنار والميادين” التابعين لحزب الله اللبناني وقناة المسيرة” الحوثية التي يشرف عليها حزب الله..الشعوب الخليجية.. أكثر وعيا مما تتصور..لاسوق عندهم رائج لمثل هذه الشعارات أمريكا تبقي الدولة العظمى فى العالم بلا منازع..اما حكاية سادة وعبيد هذا فى فكرة المتاثر بإعلام حزب الله…إيران حاولت كثير تكسب أمريكا وتتقرب منها ففشلت بعد أن ساعدتها فى العراق وأفغانستان بإعتراف الايرانيين أنفسهم..أما..( الموت لامريكا..الموت لاسرائيل )..خرجت من إيران مع رفع القبضة..وامس ولي الفقية فى طهران عاصمة محور الشر..تراجع عن هذا..ويطالب ( بالوحدة الإسلامية اليهودية المسيحية والصلاة جميعا مع بعضهم فى مكان واحد من أجل السلام!!! )..الظاهر شعر بجدية أن أمريكا وإسرائيل سيهاجمون إيران…او أنه بعد أن فقد حليف قوي كوريا الشمالية ونية أمريكا تشديد العقوبات أكثر وأكثر.

[ عدد التعليقات: 50 ] نشر منذ 4 شهور

لو تيسر شراء “السلاح النووي” قطر الصغيرة حجما. لما ترددت فى الشراء. ..إستمرار العقوبات عليها وسيلة ناجحة جدا..للآن مر عام لايحسب هذا لأن ليس له تاثير قوي..بعد ٥ سنوات مقاطعة..فعلا ستكون قطر بدات تدخل فى التأكل والاضمحلال…

[ عدد التعليقات: 502 ] نشر منذ 4 شهور

تنظيم الحمدين .. يتخبط ولا يبالي بعواقب الأمور .!!
الوضع الحالي ..
تزداد الامور للأسوء في ظل تعنت الحمدين والضحية الشعب المغلوب على امره .

النتائج لهذا التنظيم .. دمار وانهيار

[ عدد التعليقات: 4143 ] نشر منذ 4 شهور

يعنني بتصير دفاعات وصفقات سياسية

وحدعل تستورد زيت قلي

[ عدد التعليقات: 20526 ] نشر منذ 4 شهور

لا تحتاج قطر الى كل هذا التسلح لانها تقريبا محميه من جميع الجهات ثم قطر جزيره صغيره ومساحتها صغيره فلا يوجد سبب لشراء الاسلحه من الشرق والغرب . كل ما يقوم به نظام الحمدين من ضرف الملايين في التسلح هو يهدف لكسب ود الدول المصنعه لهذه الاسلحه

[ عدد التعليقات: 11253 ] نشر منذ 4 شهور

راحت الجبهة شظايا🤣