أكدت المديرية العامة لحرس الحدود، اليوم الأربعاء، عن فتح باب القبول والتسجيل لعدد من الوظائف العسكرية لرتبة ” جندي مفتشة أمنية ” ، وذلك بدءًا من صباح يوم الأحد القادم الموافق 10/ 10/ 1439هـ، وحتى صباح يوم السبت 16/ 10/ 1439هـ.

وأوضحت ” المديرية ” ، أن هناك عدة إشتراطات يجب توفرها فعلى المتقدمة أن تكون سعودية الأصل والمنشأ، وألا تكون موظفة مدنية أو عسكرية أو مفصولة، وحسنة السيرة والسلوك، وغير محكوم عليها بالإدانة بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وحاصلة على هوية وطنية مستقلة، وألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عامًا ولا يزيد على 35 عامًا.

وشددت ” المدرية ” ، على أن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال وأن يتناسب الطول مع الوزن، وألا تكون متزوجة من غير سعودي حاليًّا أو مستقبلًا، مع ملاحظة أن الأولوية لمن لديها محرم يعمل في حرس الحدود، وأن تجتاز المتقدمة جميع مراحل وإجراءات القبول والمقابلة الشخصية.

وأفادت ” المديرية ” ، بأن الحد الأدنى للمؤهل المطلوب ” الثانوية العامة وما يعادلها، وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة ” .

وأكدت ” المديرية ” ، أن التعيين في مناطق العمل التالية ” منطقة تبوك، والمنطقة الشرقية، ومنطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة عسير، ومنطقة جازان، ومنطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية، ومنطقة نجران، والمديرية العامة لحرس الحدود، أو بحسب ما تراه المديرية العامة لحرس الحدود ” .

وأشارت إلى أنه على الراغبات في الالتحاق بحرس الحدود المبادرة لإدخال بياناتهم عبر الرابط من هنـــــــــا.