أعلنت شركة السيارات العالمية ” مرسيدس ” ، أنه وصلت أول نسخ سيارة مرسيدس G63 AMG موديل 2019 للسوق السعودي وحصل عليها الأمير بدر آل سعود الذي يعتبر حفيد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، في الساعات الأخيرة حيث تعتبر من بين السيارات متعددة الاستخدامات التي يتوفر لها أداء مميز بجانب فخامة كبيرة حيث أنها السيارة الأولى من نوعها في المملكة.

ويعتبر الأمير بدر من عشاق السيارات الفائقة والخاصة وحصل في وقت سابق على سيارة بوجاتي شيرون بلوحة خاصة تحمل رقم مميز خاص به هو بدر 14 وكانت هذه السيارة قد وصلت في وقت سابق للسعودية برفقة سيارة بوجاتي فيجن جران توريزمو الوحيدة من نوعها في العالم.

وحملت مرسيدس G63 AMG موديل 2019 التي وصلت للسعودية مؤخراً اللون الأبيض مع لوحة بدر 14 كذلك وهو ما يؤكد أنها ملك للأمير بدر. وتحمل السيارة محرك V8 سعة 4 لتر بشاحن توربيني وتولد قوة حصانية تبلغ 577 حصان كما تولد عزم دوران 850 نيوتن متر وتنتقل هذه القوة عبر ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات لعجلات السيارة الأربعة.

ويمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية قبل أن تصل الي سرعة قصوى محددة بواقع 220 كم في الساعة ويمكن زيادتها الي 240 كم في الساعة مع باقة اضافية.

وعرضت السيارة في العالم بسعر يوازي 539.231 ألف ريال سعودي .