أنطلق مساء الإثنين البرنامج التأهيلي لفريق سندكم التطوعي، وذلك أستعداداً للعمل الموسمي السياحي في عدد من المواقع السياحية بمنطقة عسير .
ويستهدف البرنامج التأهيلي الفريق التطوعي المختار والمقدر بـ 400 متطوعة ومتطوع، والذي انطلقت فكرته من رؤية 2030 ، ومن مبدأ المواطنة الصالحة، و الحفاظ على المقدرات الوطنية كالمنتزهات، حيث تم تكوين فريق تطوعي نموذجي يهدف للمساهمة في دعم الجهود الأمنية والبيئية لضمان حسن استخدام المنتزهات ، ليستمتع الزوار بها .
وبدأ البرنامج المكثف بكلمة مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي ، والذي أكد أن رعاية أمير منطقة عسير وسمو نائبه وتبنيهم لهذا العمل التطوعي دليل على حرصهما على إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة بفاعلية في العمل التطوعي مما يمثل حافزاً لشباب المنطقة لخدمة المنطقة وأهلها وزوارها .
وأبان اللواء القرزعي أن هذا الفريق انطلق من رؤية المملكة 2030 التي تولي أهتماما خاصا بالعمل التطوعي ، حيث جعلت أحدى أهدافها رفع المتطوعين في المملكة العربية السعودية من 11 ألف إلى مليون متوطعة ومتطوع ، مشيراً إلى أن منطقة عسير بهذا الفريق التطوعي تضع اللبنات الأولى لهذا الهدف الذي تنشد رؤية ٢٠٣٠ تحقيقه، مستهدفة قرابة 400 متطوعة ومتطوع للعمل الخيري .
وهذا الفريق التطوعي الوطني يمثل كافة أبناء منطقة عسير ، وهم يخضعون الآن لبرنامج تأهيلي مكثف من ورشات ولقاءات ودورات تشمل أخلاقيات التطوع والاتصال والتواصل ، إلى جانب دورات تدريبية على الإسعافات الأولية والمحافظة على البيئة ،
وقد أكد اللواء القرزعي في نهاية كلمته ثقته في أن هذه الدورات ستحقق أهدافها المرجوة بعون الله .
ثم قدم المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة محاضرة عن قيم التواصل ، أعقبها محاضرة عن مهارات التواصل الاجتماعي للمتطوعين .
هذا وتتواصل الدورات التدريبية الخاصة بفريق سندكم اليومين القادمة وذلك في المدرجات الجامعية بجامعة الملك خالد .