نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
10 أمور عززيها لدى زوجك لتزداد ثقته بنفسه

متابعات (صدى):
الثقة الحقيقية بالنفس، والتي يفترض أن تساعدي زوجك على اكتسابها، والتي تريدينها منه هي أن يؤمن بنفسه وقدراته دون غرور. ولذلك، فإن تبني تصرفات الرجل الواثق يزيد من فرص نجاحك، وهذا النجاح يقود بدوره إلى المزيد من الثقة بالنفس، الأمر واضح لكن القرار يعود لك لتتصرفي على أساسه وتحققي المزيد من النجاح له ولك.

واليكِ بعض الصفات التي يتوجب أن تعززيها لدى زوجك ليكون بالفعل واثقًا بنفسه:

لا يختلقون الأعذار

السمة التي تجمع كافة الرجال الواثقين بأنفسهم هي إيمانهم بكفاءتهم وقدرتهم على فعل الأشياء دون اختلاق أعذار ، لهذا السبب لن تسمعي أشخاصاً واثقين يلقون باللوم على حركة المرور لأنهم وصلوا متأخرين، أو يندبون حظهم لأن المدير منع ترقيتهم.

الواثقون لا يختلقون الأعذار، لأنهم قادرون على السيطرة على حياتهم.

لا يتراجعون

زوجك الواثق بنفسه لا يتراجع حين يفشل. فهو ينظر إلى الفشل باعتباره عقبة يجب تجاوزها وليس حاجزاً يحول بينه وبين النجاح. لكن هذا لا يعني محاولة الشيء نفسه مرارًا وتكراراً ، أول ما يقوم به الرجل الواثق بنفسه عندما يحدث خطأ هو معرفة لماذا حدث هذا الخطأ وكيف يمكن تفاديه في المرة القادمة.

لا ينتظرون… بل يبادرون

الرجل الواثق بنفسه لا يحتاج لمن يقول له ما يجب عليه القيام به أو متى يقوم به، فهو لا يضيع الوقت وهو يسأل نفسه "هل يمكن لي؟" بل يسأل "لماذا لا أفعل؟"، سواء كان ذلك بعقد اجتماع عند غياب المدير، أوحل مشكلة أحد الزبائن، فهو لا ينتظر أحداً لحل المشكلة، بل يبادر لحلها.

لا يسعون لجذب الانتباه

الناس يبتعدون عمن يسعى يائسًا للفت الانتباه، فالواثق بنفسه يعرف أن التصرف بصورة بسيطة وطبيعية مؤثر أكثر من محاولة إثبات أنه مهم. وهو قادر على توزيع الاهتمام على الآخرين، فعندما يتلقى ثناء على إنجاز ما، فإنه يقوم بالتركيز على الذين عملوا معه بجد وساعدوه على النجاح، هو رجل لا يسعى للثناء لأنه يستمد قيمته الذاتية من داخله.

لا يستجدون المديح

هل قابلت يوماً شخصاً يستجدي المديح؟ لو كان واثقا بنفسه لما أحتاج لذلك ، فالواثق بنفسه يعرف أن نجاحه لا يعتمد على موافقة الآخرين، وهو لا يلقي بالاً لحسد الآخرين.

الواثق من نفسه يعرف جيداً أن الثقة التي تعتمد على ثناء الآخرين ليست ثقة، إنها نرجسية.

لا يماطلون

لماذا يماطل الناس؟ أحيانًا لأنهم كسولون أو لأنهم يخافون من التغيير والفشل، أو ربما حتى من النجاح. الرجل الواثق بنفسه لا يماطل، ببساطة لأنه يؤمن بقدراته ويتوقع أن يحقق أهدافه، لذا فهو لا يجلس في انتظار الوقت المناسب أو الظروف المثالية. وإذا رأى أن الوقت غير مناسب فهو قادرعلى تحديد الوقت المناسب.

لا يطلقون الأحكام

الرجل الواثق بنفسه لا يطلق الأحكام على الآخرين لأنه يعرف أن كل شخص لديه ما يقدمه، وهو لايحتاج إلى التقليل من شأن الآخرين كي يشعر بالرضا عن نفسه. فهو يدرك أن مقارنة نفسه بأشخاص آخرين يحد من قدراته، ولايضيع الوقت بتحجيم الناس والقلق حول ما إذا كانوا أفضل أو أقل منه.

لا يتجنبون الأزمات

الرجل الذي يتميز بالثقة بالنفس لا يرى أن الصراع شيء ينبغي تجنبه؛ بل يرى فيه أمراً يحتاج لإدارة فعالة. وهو يبذل الجهد لحل الصراع حتى عندما يعني ذلك إجراء محادثات غير مريحة أو اتخاذ قرارات غير سارة. فهو يعرف أن الصراع جزء من الحياة وأنه لا يستطيع تجنبه دون خداع نفسه.

لا يتركون قلة الموارد تقف عثرة في طريقهم

الرجل الواثق بنفسه لا يترك ما يريد الوصول إليه وإنجازه لأنه لا يحتل مركزًا وظيفياً معيناً أويفتقر للموظفين المناسبين، أو المال لإنجاز ما يجب إنجازه. فهو أما أن يجد وسيلة للحصول على ما يريد، أو أنه يتصرف بحيث ينجزه ضمن الإمكانيات المتاحة.

الرجل الواثق يدرك جيداً أن الإحساس بالراحة هو العدو اللدود لتحقيق أهدافه، لأنه يعرف أن الإحساس بالراحة يؤدي إلى الرضا عن النفس الذي يؤدي إلى الركود.عندما يبدأ لديه الإحساس بالراحة، فإنه يعتبره إنذارَاً بالخطر ويبدأ العمل الجاد لدفعه بعيداً حتى يتمكن من مواصلة النمو على الصعيد الشخصي والمهني.

 

التعليقات

رااايق
رااايق عدد التعليقات : 10016
منذ 3 سنوات
حسناً **
مهند
مهند عدد التعليقات : 1
منذ 3 سنوات
لو زوجك يقول اللبن اسود قولي صح اسود

كذا راح تكسبين الثقه كامله..
عاشقةً وكفى.
عاشقةً وكفى. عدد التعليقات : 5800
منذ 3 سنوات
10 أمور عزيزها لنفسك لتزدادي ثقةً واكتفاء بذاتك.
دآنـــــــہہ
دآنـــــــہہ عدد التعليقات : 18478
منذ 3 سنوات
😅🌷
ناقده و متابعه ❣️
ناقده و متابعه ❣️ عدد التعليقات : 5879
منذ 3 سنوات
والله من كثر النصايح البيوت انخربت 😂💔
دهر⏳
دهر⏳ عدد التعليقات : 2291
منذ 3 سنوات
نصف المشاكل المتناثرة هنا وهناك مصدرها الإعلام..التشكيك تارة والسعي إلى المثالية تارة أخرى...لاأدري متى سيقتنعون بأننا لسنا مثاليات
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞 عدد التعليقات : 83024
منذ 3 سنوات
هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه طيب طيب
شهار
شهار عدد التعليقات : 4
منذ 3 سنوات
هههههههههههههههههههه . ههههههههههههههههههه . ههههههههههههههه .ههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه . خبله خبله عفوا عزيزي المتصل لايوجد سرير شاغر لاستقبالك
استمرفى الكهكه حتى يردنا امرباستقبالك
نشكر لك حسن انتظارك عزيزي الخبل محرومه ( شهار )
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم🍞🍞🍞 عدد التعليقات : 83024
منذ 3 سنوات
هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههه وهذي زياده
شليويح افندي
شليويح افندي عدد التعليقات : 454
منذ 3 سنوات
احسنتي يا ناقد كلامك تمام التمام
ناقده و متابعه ❣️
ناقده و متابعه ❣️ عدد التعليقات : 5879
منذ 3 سنوات
اقلب وجهك 😂🤣 ههههههههههههههههه
نايم في العسل💤
نايم في العسل💤 عدد التعليقات : 386
منذ 3 سنوات
شليويح أفندي هاذي المنقودة اللي فوق تعليقاتها + - مامنها فايدة خلك منها
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
هل قابلت يوماً شخصاً يستجدي المديح؟ لو كان واثقا بنفسه لما أحتاج لذلك.
ـ
نعم قابلت (الكثيرات) ممن (يشحذن) المديح وماحد معطيهن وجه لذلك تضطرهالنوعية لمدح نفسها
وخذ عندك من (الفقش) ولا توصي وحدة تمدحها وتبجلها مسكينة تضحك ع نفسها.
ريحي وأمرحي عارفينك ي (المخنزة)"
وإذا سمعتي أحد يمدح من يستحق المديح جن جنونك يالغيور يالحسود.
علمًا بأن (الواثق) من نفسه لاينتظر المدح ولايشحذه.
نايم في العسل💤
نايم في العسل💤 عدد التعليقات : 386
منذ 3 سنوات
واللّه شوقتيني اعرف من هي او من هو يالغندورة بلييييز
شليويح افندي
شليويح افندي عدد التعليقات : 454
منذ 3 سنوات
شفت يانايم في العسل انا امدح تعليقها وانه المره هذي محترم الله يهديها
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
(لا يسعون لجذب الإنتباه)
أقول يالبيه ي(الواثق) أنا تعجبني هالشخصية ، ياليتك تتعلمين ي(مخفة) أنتِ وياها
مغير طردي ورا هالرجال إلا تلفتين إنتباههم باللي هي به ماخليتي (حيلة) ولادرب ماسلكتيه
مرة تلميح مرة تصريح أهم ششئ تقتنينه ، ولكن تعيشين حياتك هم وكدر لإنه مادورك لذلك
تنفسين في الحريم اللي يجذبون الآخرين وهم ماتحركوا من أماكنهم ولاصرحوا ولا لمحوا.

الناس يبتعدون عمن يسعى يائسًا للفت الانتباه
فالواثق بنفسه يعرف أن التصرف بصورة بسيطة وطبيعية مؤثر أكثر من محاولة إثبات أنه مهم.
؛
أقول ي (المخنزة) حياتك قائمة ع الكذب والنفاق والتميلح وقلبك الأسود🖤 ملئ بالغيرة والحقد
والحسد وملقوفة وتتدخلين في شؤون الآخرين لذلك أنسي أن أحد يلتفت فيك ولوتاصلين للسماء
مافيه أمل تجذبين إنتباه الآخرين وأن كان شفتي أحد ملتم عليك الله يخلي (السحر) و(الإبتزاز)
و(المصالح)
نايم في العسل💤
نايم في العسل💤 عدد التعليقات : 386
منذ 3 سنوات
اخت غندورة هاذي وحدة تعرفينها ولا كلام عام هههه
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
(لا يتجنبون الأزمات)
الرجل الذي يتميز بالثقة بالنفس لا يرى أن الصراع شيء ينبغي تجنبه؛ بل يرى فيه أمراً يحتاج لإارادة فعالة.
~
ينطح الغارة ويشرب المصائب شرب الفناجيل... هذا ماعهدناه من الرياجيل أما الرخوم مانعدهم ولانحسب لهم.
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
(الرجل الواثق)
يدرك جيداً أن الإحساس بالراحة هو العدو اللدود لتحقيق أهدافه
لأنه يعرف أن الإحساس بالراحة يؤدي إلى الرضا عن النفس الذي يؤدي إلى الركود.
ْ
(الحي) يحييك و (الميت) يزيدك غبن.
سندس
سندس عدد التعليقات : 163
منذ 3 سنوات
ياغندورة من يوم مادخلت الصدى ماقريت لك تعليق وفهمته كله تفلسف بلا طعمة ههه
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
مع إحترامي للأخوة والأخوات المعلقين والمعلقات أنا ما أنتبه ولا اقرأ تعليقاتهم علشان
أحكم عليهم بس احياناً يلفت نظري التعليق اللي في أحدث التعليقات أو آخر تعليق طبعاً أعني التعليق
الموجه لي شخصياً.
الخلاصة إني بالتأكيد ما أتكلم من فراغ ويوم أقول عن المخنزة اللي تشحذ المدح والثناء وتحاول
جذب الإنتباه فأنا أعني كذا وحدة واجهتها أما بالنسبة للمعلقين و المعلقات فكل واحد يعرف نفسه
والمثل يقول: اللي على رأسه بطحاء يحسس عليها.. وأكرر أنا مااقرأ تعليقاتهم علشان أحكم عليهم.
غندورة
غندورة عدد التعليقات : 13488
منذ 3 سنوات
ليس كل من تعلم الأحرف أتقن الكلام..!
الجميع يكتب والقليل يقرأ و(النــادر) يفهــم🤔
~
وفيه بعض ناس كتلة (غباء) حياتهم نسخ ولصق وببغاوات وإمعات.
ومقتاتين ع فضلات الآخرين ، حتى المعرفات مايعرفون يختارونها
يكتبون بمعرفات سبق للآخرين التخلص منها😂😂
سندس
سندس عدد التعليقات : 163
منذ 3 سنوات
ياغندورة الأخصائيين النفسانيين مايكون عندهم تدخلات زيك كلامك فلسفة×فلسفة😴😴
ناقده و متابعه ❣️
ناقده و متابعه ❣️ عدد التعليقات : 5879
منذ 3 سنوات
هههههههههههههههههههه اتفق مع الأخت غندوره ... في حركه هنا اسمها الإستشراف ... يعني نسوي اللي نبغاها ونهرج مع الشبيبه ويس تقولي شي او تعلقي ... يشتغل الإستشراف ... في الاستغفار والدعاء واختي واخي في الله ... 😂😂😂😂 انا هنا من سنين وشايفه حتى لمن انقطعت كنت متابعه ... حاجه غريبه ... ولمن قلت للبنات خلونا نتواصل واعطيكم سنابي او اي برنامج يناسبكم ... يالهووووي كني قلت لهم تعالو نتعاطى مخدرات 😂🤭 فتحولي محاضره ... الله المستعان .... 🤣😂

اترك تعليقاً