كشفت المؤسسة العامة للصناعات العسكرية بمحافظة الخرج، عن بدء التسجيل للقبول بكلية الأمير سلطان الصناعية للعام الدراسي (1439-1440هـ) لخريجي الثانوية الصناعية أو الثانوية (علوم طبيعية) للالتحاق بالكلية.

وأوضحت أن التسجيل للالتحاق بالكلية، في أقسام: ” التقنية الميكانيكية (تخصص صيانة ميكانيكية، تخصص إنتاج)، التقنية الكهربائية (تخصص آلات ومعدات كهربائية)، التقنية الإلكترونية (تخصص إلكترونيات صناعية وتحكم). التقنية الكيميائية (تخصص كيمياء صناعية).

وأشارت إلى أن شروط القبول تتضمن: لخريجي الثانوية الصناعية التخصصات المطلوبة هي (إنتاج، صيانة، آلات ومعدات كهربائية، إلكترونيات صناعية وتحكم، كيمياء صناعية)، أن يكون المتقدم خريج العام الحالي 1438-1439هـ.، أن يكون المقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية نظام انتظام نهاري قسم (علوم طبيعية) أو الثانوية الصناعية بمعدل لا يقل عن (90) أو ما يعادلها.

كما تضمنت شروط القبول: يكون حاصلاً على اختبار القدرات والتحصيلي وكفايات اللغة الإنجليزية، ويستثنى خريجو الثانوية الصناعية من الاختبار التحصيلي فقط، أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن صدر بحقه حكم شرعي بقضية مخلة بالشرف والأمانة، ألا يزيد عمر المتقدم عن (20) سنة.

وشملت الشروط: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن أبوين سعوديي الأصل والمنشأ وإحضار ما يثبت ذلك، اجتياز المقابلة الشخصية والفحص الطبي والمخبري، لم يسبق أن صدر بحقه حكم شرعي بقضية مخلة بالشرف والأمانة، أن يجتاز المقابلة الشخصية .

ويمكن التقديم حتى الساعة الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الأربعاء الموافق 1439/9/22هـ، وذلك من خلال الرابط هنــــا .