أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا بتعيين مستشار خادم الحرمين الشيخ عبداللطيف آل الشيخ وزيرًا للشؤون الإسلامية، ضمن حزمة من الأوامر الملكية التي أًصدرها صباح اليوم السبت.

ويعتبر المنصب الجديد للشيخ عبداللطيف آل الشيخ كوزير دولة وعضو في مجلس الوزراء وفي المجلس السياسي، مكسبًا جديدًا لخبراته ومهامه السابقة، حيث يزيده خبرة ودراية في المجال السياسي بالإضافة إلى دوره في الشؤون الإسلامية.

حيث جاء قرار إعفاءه وفقًا لمتطلبات المرحلة القادمة لكفاءة جديدة بإعادة الهيكلة، كما جاء ليزداد خبرة في المجال السياسي ويرمي بخبراته السابقة في منصبه الجديد.

وكان الشيخ عبداللطيف آل الشيخ تولى العديد من المناصب القيادية الهامة، حيث كان مديرًا عامًا لإدارة التفتيش في الرئاسة العامة لإدارات البحوث بالتكليف، ومساعدًا لأمين ثانٍ عام لهيئة كبار العلماء بالمملكة، وخبيرًا للشؤون الإسلامية، ومستشارًا خاصًا مع خادم الحرمين الشريفين حين كان أميرًا في إمارة الرياض لسنوات طويلة، كما تولى الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت فترة توليه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إضافة كبيرة إلى الهيئة، محققًا العديد من الإنجازات، ومشكلًا الملامح العامة لطريقة عمل الهيئة ودورها الإيجابي في المجتمع.

اقرأ أيضًا

أمر ملكي بتعيين بدر بن عبدالله وزيرا للثقافة.. وإعفاء وزير العمل من منصبه