السيرة الذاتية لأول وزير للثقافة الأمير بدر بن عبدالله

الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، أول وزير للثقافة في عهد المملكة، وذلك وفقًا للأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم السبت، والتي جاءت بعد التوجيه بإنشاء وزارة للثقافة منفصلة عن وزارة الإعلام.

حصل الأمير بدر بن عبدالله على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى العديد من الدورات الخارجية في عدد من المجالات، ويمتلك شغف واهتمام بالثقافة والفنون.

وشغل الأمير بدر بن عبدالله العديد من المناصب العليا والتي تمثلت في محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا 2015، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، ورئيس مجلس إدارة معهد مسك الفنون، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، حتى أصبح وزيرًا للثقافة.

وكان صدر أمر ملكي في الساعات الأول من صباح اليوم السبت، بإنشاء وزارة للثقافة وتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزيرًا لها.

وستؤدي هذه الخطوة بإنشاء وزارة للثقافة إلى نهوض الثقافة في المملكة، وتحقيق جزءً كبيرًا من التزام المملكة بالإصلاح في أجهزتها ووزاراتها، ورافدًا قويًا لحضورها القوي عربيًا ودوليًا، حيث ستسهم وزارة الثقافة في تعزيز الهوية الوطنية والمحافظة عليها، باعتبارها أحد عناصر رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا

أمر ملكي بتعيين بدر بن عبدالله وزيرا للثقافة.. وإعفاء وزير العمل من منصبه