وجًه رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا SWAFF المكلف باسمه وباسم رؤوساء اتحادات الدول الأعضاء وممثليها في الاتحاد خالص شكرهم وتقديرهم، لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، على دعمه لإطلاق فكرة إنشاء اتحاد جنوب غرب آسيا ،وتوفير كل أشكال الدعم له .

وأضاف عزت في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن فكرة معالي المستشار تركي آل الشيخ بتأسيس الاتحاد انطلقت من أهداف سامية وكبيرة، وهى مادعت الاتحادات الأعضاء لتبنيها والتفاعل معها .

وأوضح أن فكرة إنشاء الاتحاد تعود لرغبة آل الشيخ في إيجاد حلقة ربط بين جنوب القارة وغربها، بما يسهم في إقامة العديد من المسابقات والفعاليات على مستوى المنتخبات والأندية، والسعي نحو رفع مستوى المداخيل لدى الاتحادات الأعضاء من خلال الرعاة، والنقل التلفزيوني، وتفعيل العديد من أنشطة ومسابقات كرة القدم، وتقوية البنية التحتية فيها .

وكشف رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا، عن اتفاق رؤوساء وممثلي الاتحادات الأعضاء على عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد يوم 12 أغسطس المقبل لاعتماد النظام الأساسي، وانتخاب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وتعيين الأمين العام .

واختتم عزت قائلا : ” الخطوات لدينا متسارعة، وطموحنا كبير في هذا الاتحاد، ونتمنى أن نسهم من خلال الاتحاد في لعب دور مهم في تطوير كرة القدم الآسيوية وفق الأهداف المرسومة ” .