بدأ بالفعل العد التنازلي لانطلاق البطولة الأهم التي يترقبها العالم خلال 15 يومًا فقط؛ حيث سينطلق مونديال روسيا في 14 يونيو بمباراته الافتتاحية بين روسيا ومنتخبنا الوطني .

وفي هذا السياق ترصد ” صدى ” الأهداف الأبرز والتي لا تنسى للأخضر على مدار مشاركته في المونديال .

فهد الهريفي وفؤاد أنورأمام هولندا

يعتبر هدف فؤاد أنور الذي تم إحرازة بعد ركلة حرة متقفنة من فهد الهريفي، و الذي هز شباك هولندا عام 1994 كان الأبرز والاقوى حيث كان حينها المنتخب الهولندي هو من أقوى المنتخبات المؤهلة للفوز باللقب، إلا أن أنور هز شباكه بقوة، وعلى الرغم من انتهاء المباراة بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف إلا أن هدف الأخضر رفع معنوياتهم لتحقيق الانتصار أمام المغرب في المحطة التالية.

العويران يهز شباك بلجيكا

وفي المونديال ذاته عام 1994 نجح النجم سعيد العويران في هز شباك بلجيكا الذي حافظ على شباكه نظيفة في أول مبارتين؛ ليتقدم للأخضر؛ حيث اختير هدف العويران كأفضل أهداف كأس العالم 1994.

الهدف الأخير في مسيرة الأسطورة

على الرغم من أن مشاركة الأخضر في مونديال 2006 كانت غير موفقة نظرًا لوقوعه في مجموعة صعبة مع تونس وإسبانيا وأوكرانيا، إلا أنه كان هناك هدف لا يستطيع الجماهير أن تنساه وهو أخر أهداف سامي الجابر في مسيرته.

ونجح الجابر الذي نزل بديلًا في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدف التقدم الاخضر بعد أن تعادل ياسر القحطاني في الدقيقة 12 ، لتصبح النتيجة 2-1 للأخضر.

وكان التعادل حليف الأخضر في المبارة حيث تمكن التونسيون من تسجيل هدف التعادل في آخر لحظات اللقاء، إلا أن الهدف الدولي الـ46 لسامي كان تاريخيًا ولم يفقد قيمته ، فأصبح هو الهدف الأخير للأخضر في كأس العالم بعد أن لم يصعد في البطولتين التاليتين عامي 2010 و 2014.