تزداد الأدلة كل يوم علي رعاية ودعم ” تنظين الحمدين ” للجماعات والميليشيات الإرهابية، وإنها تقدم الدعم المالي واللوجستي لجماعة الحوثي في اليمن، وذلك في إصرار واضح على تعمدها تهديد الأمن والسلام العالمي.

كشف مركز أبحاث الجريمة الإيرانية (ISICRC)، اليوم الأحد، عن وثيقة جديدة مسربة توضح حجم التمويل الذي يقدمه ” تنظيم الحمدين ” لميليشيا الحوثي الإرهابية من أجل ضمان استمرار تمردها على السلطة الشرعية، التي تحظى بالإعتراف الدولي ودعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكدت ” الوثيقة ” التي نشرها المركز، أن الدوحة تعهدت بدفع راتب شهري يُقدر بـ 120 دولارًا وهو ما يقدر بمبلغ 30,000 ريال يمني، لكل مقاتل في الميليشيا الإرهابية تحت مسمى ” إكرامية ” ، وهو ما يؤكد تورط الدوحة في دعم الإرهاب وضلوعها في المخطط الإيراني لضرب الاستقرار في المنطقة العربية.

وأشار ” المركز ” ، في وقت سابق إلى أن إيران تُرتِّب لهروب عبدالملك الحوثي – زعيم ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران – خلال 3 أيام، بعد نجاح قوات التحالف بقيادة السعودية في تكبيد التنظيم خسائر فادحة كان آخرها تصفية واحد من أبرز قيادات الحوثيين، صالح الصماد، في أبريل الماضي، والسيطرة على 70% من الأراضي اليمنية.

وجاءت الوثيقة المسربة لتُضاف إلى ملف دعم الدوحة للإرهاب بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني الذي يُمثل أداة نظام الملالي العابثة في أمن واستقرار المنطقة.