أطلقت صحة الرياض مبادرة ” لنمشي في رمضان ” ، بهدف التوعية بفوائد المشي على صحة الإنسان، ونشر ثقافة المشي بين جميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ورفع مستوى الوعي الصحي والرياضي بين فئات المجتمع، حيث تم تنفيذها في ممرات المشاة والجوامع والمساجد.

حيث نفذ. عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة الرياض مع المبادرة، التي تشتمل على الكشف المبكر للسكر والضغط والسمنة، وتستمر حتى العشرين من شهر رمضان المبارك، وبدأوا في تنفيذها، إذ أطلق مستشفى مرات العام مبادرة لنمشي في رمضان من خلال عدد من المراكز الصحية التابعة له، وتم خلالها رفع مستوى الوعي الصحي وتوعية المجتمع بفوائد المشي والفحص لداء السكري والسمنة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري وبمتابعة وإشراف مدير مستشفى مرات العام الأستاذ تركي بن محمد العفتان.

وشملت الحملة التي أطلقها مستشفى مرات كلا من مركز صحي مرات ومركز صحي حويته، إذ نظما فعالية الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والسمنة بمسجد عبد الله الحريف بمرات ومسجد حويته، وتواجد مركز صحي مرات عصر اليوم بحديقة الملك فهد بمدينة مرات.
كما قام فريق مركز صحي الدار البيضاء الثاني بتفعيل مبادرة لنمشي في رمضان اليوم، وذلك بممشى الحي، حيث تم فحص اكثر من حالة وتوعيتهم بفوائد المشي وأخذ قياسات السكر والضغط لهم .

وضمن فعاليات مبادرة ” لنمشي في رمضان ” ، نظم كذلك مركز صحي إسكان المعذر التابع للقطاع الصحي الأوسط بقياده مدير المركز حاكم العتيبي، عصر أمس الثلاثاء فعالية الكشف المبكر عن السكر بالدم في جامع إسكان المعذر، و تضمنت الفعالية كذلك قياس كتلة الجسم للكشف المبكر عن السمنة وقياس ضغط الدم.
ومن بين المراكز الصحية التي نفذت المبادرة، مركز صحي الخليج ١، وذلك من خلال قيام فريق من المركز بزيارة جامع اللحيدان تحت إشراف مدير المركز
الدكتور محمد سلطان العتيبي، حيث أجروا خلال الزيارة الكشف المبكر عن السكر لعدد كبير من مرتادي الجامع، وتم تحويل المرضى المكتشفين للمركز، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية لمرتادي الجامع عن مرض السكر والضغط.

كما قام فريق مركز صحي الشفاء الثاني اليوم بتفعيل مبادرة لنمشي في رمضان، وذلك بممشى الحي وجامع الأمير فيصل بن فهد بحي الشفاء، إذ تم فحص اكثر من حالة وتوعيتهم بفوائد المشي وأخذ قياسات السكر والضغط لهم.

فيما أقام مركز صحي اليمامة التابع للقطاع الصحي اليوم ركنا توعويا عن داء السكري خلال شهر رمضان المبارك.