أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن فرض عقوبات على 5 شخصيات إيرانية؛ نظرًا لدعمهم مليشيا الحوثي الإرهابية بالمعدات والصواريخ والخبرات المستخدمة في استهداف المملكة.

وأكدت الوزارة، أن الشخصيات تتضمن محمود باقري كاظم آباد، وكذلك ومحمد آغا جعفري؛ بسبب عملهم لصالح قوات قيادة الغدير الصاروخية التابعة للقوات الفضائية للحرس الثوري، فهم يشرفان على نقل مكونات الصواريخ ونشر خبراء الصواريخ الباليستية في جميع أنحاء المنطقة دعماً لنشاطات الحرس الثوري الإيراني.

وتضمنت القائمة جواد بوردبار شير أمين، وهو مسؤول في القوات الفضائية للحرس الثوري الإيراني، مهدي أزربيشه نظرًا لعمله لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وكذلك سيد محمد علي حداد نجاد طهراني؛ نظرًا لتقديمه وتوفيره الدعم المالي والتكنولوجي لمنظمة الجهاد التابعة للحرس الثوري.

وأشار مسؤول بالوزارة، إلى أن أعمال هذه الشخصيات مكَّنت الحوثيين من إطلاق الصواريخ على المدن والبنية التحتية النفطية السعودي.

وأضاف أنهم ساعدوا على تعطيل جهود الإغاثة الإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى تهديدهم حرية الملاحة في الممرات المائية الإقليمية الرئيسية.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية كانت قد أعلنت منذ يومين عن فرض عقوبات على الشخصيات الخمسة الإيرانية، وهم : مهدي أذربيشه، ومحمد جعفري، ومحمود كاظم اباد، وجاويد شير أمين، وسيد محمد طهراني.