نظرت المحكمة الجزائية بمنطقة تبوك، اليوم الثلاثاء، الجلسة الأولى لمحاكمة 6 متهمين في قتل رجل الأمن الشهيد الرقيب أول عطا الله بن سويلم الحويطي، في القضية المعروفة بسطو محل الذهب بمحافظة ضباء.

وأوضحت مصادر، أن الجلسة استمرت من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة والنصف عصرًا، حيث كان ينظرها 3 قضاة، مشيرة إلى أنه سيتم عقد الجلسة الثانية في شهر ذي القعدة القادم.

وحضر الجلسة المتهمون، وماحميهم ووكيل عن الشهيد الحويطي والمدعي العام الذي طالب بالحكم على المتهمين جميعًا بعقوبة تعزيرية مشددة تزجرهم وتردع غيرهم ( بحد الحرابة).

وأكد المدعي العام، أن المتهمين أقدموا وهم بكامل أهليتهم شرعًا على فعل محرم ومعاقب عليه شرعًا ونظامًا، مضيفًا أنه يعد ضربًا من الإفساد، وانتهاكًا للدماء والأموال المعصومة على سبيل القهر والغلبة.

يذكر أن الرقيب أول عطا االله الحويطي، كان قد استُشهد ” رحمه الله ” متأثرًا بإصابته بطلقات نارية عدة، بعد تصديه لعملية سطو مسلح على أحد محالِّ الذهب في محافظة ضباء التابعة لمنطقة تبوك.

وكان الجاني يرتدي زيًّا نسائيًّا حين قام بعملية السطو حاملًا سلاحًا ناريًّا، أطلق منه الرصاص على الشهيد عندما أتى إلى موقع الحادث.